الاردن: نسبة الاقتراع في الانتخابات البرلمانية بلغت 57 بالمئة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605864/

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن أن نسبة الحضور بلغت حوالي 57 بالمئة ، فيما تحدثت القوى التي قاطعت الانتخابات أن نسبة الحضور كانت اقل بكثير. وسيتم الاعلان عن نتائج الانتخابات ظهر الخميس 24 يناير/ كانون الثاني.

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب في الأردن إغلاق صناديق الاقتراع في جميع الدوائر الانتخابية في البلاد. وانه سيتم الاعلان عن نتائج الانتخابات ظهر الخميس 24 يناير/ كانون الثاني.

وأضافت الهيئة أن عدد من أدلوا بأصواتهم حتى الآن في جميع محافظات المملكة بلغ مليونا و287 ألفا و760 ناخبا وناخبة، وأن نسبة الحضور بلغت حوالي 57 % .

يذكر أن الهيئة قد قررت في وقت سابق من يوم 23 يناير/كانون الثاني، تمديد فترة الاقتراع لساعة واحدة من السابعة مساء حتى الثامنة مساء نظرا لاكتظاظ أعداد الناخبين في العديد من الدوائر الانتخابية.

مرشح نيابي: نسبة الإقبال في الانتخابات عالية لم تشهدها الأردن أبدا

وتحدثت القوى التي قاطعت الانتخابات أن نسبة الحضور لم تتجاوز 16%، بينما قال المرشح للمجلس النيابي زهير أبو فارس في حديث لـ"روسيا اليوم" إن نسبة الإقبال في هذه الانتخابات كانت عالية جدا بحيث لم تشهدها الأردن من قبل. وشدد أبو فارس على أن الشعب الأردني يريد إصلاحات حقيقية في جميع المجالات، لكنه يدعم الملك ويعتبر النظام "خطا أحمر".

ناشط أردني: دعاة المقاطعة تمكنوا من إبعاد ثلثي الناخبين عن صناديق الاقتراع

من جانبه أعرب الناشط السياسي جمال الطاهات في حديث لقناة "روسيا اليوم" من عمان عن اعتقاده بأن القوى الداعية إلى مقاطعة الانتخابات تمكنت من "إبعاد ثلثي الناخبين الأردنيين عن صناديق الاقتراع"، وقال: "ثلث المواطنين الذين لهم حق التصويت لهم يسجلوا، ونصف الثلثين فقط هو الذي انتخب".

المصدر: "بترا"، "روسيا اليوم"