الأمريكية ستيفنز تفجر مفاجأة مدوية باطاحتها بمواطنتها سيرينا وليامز

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605831/

فجرت الامريكية الشابة سلون ستيفنز المفاجأة الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، بإطاحتها بمواطنتها سيرينا وليامز من الدور نصف النهائي بعد تغلبها عليها بمجموعتين لواحدة بنتيجة في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 23 يناير/كانون الثاني، على ملاعب ملبورن.

فجرت الأمريكية الشابة سلون ستيفنز مفاجأة كبرى في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للتنس، بإطاحتها بمواطنتها سيرينا وليامز من الدور نصف النهائي بعد تغلبها عليها بمجموعتين لواحدة بنتيجة: (3-6) و (7-5) و (6-4) في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 23 يناير/كانون الثاني، على ملاعب ملبورن.

وألحقت سلون ستيفنز (19 عاماً)، الهزيمة الأولى بسيرينا وليامز المصنفة ثالثة، في 41 مباراة خاضتها الأخيرة منذ خروجها من الدور الأول في بطولة رولان غاروس أمام الفرنسية فيرجيني رازانو العام الماضي. وحرمت الأمريكية الشابة مواطنتها المخضرمة من فرصة الفوز بلقبها الثالث على التوالي في البطولات الأربع الكبرى، بعد ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز.

وضربت ستيفنز المصنفة الـ 29، موعداً في الدور نصف النهائي مع البيلاروسية فيكتوريا أزارينكو المصنفة الأولى، التي أطاحت بدورها بالروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا إثر فوزها عليها بمجموعتين دون رد بواقع: (7-5)و (6-1).

واقتربت أزارينكو التي ضمنت احتفاظها بصدارة التصنيف العالمي بعد نهاية البطولة الأسترالية، من الاحتفاظ بلقبها الذي أحرزته في الموسم الماضي على حساب الروسية ماريا شارابوفا التي تواجه الصينية نا لي في المباراة الثانية للدور نصف النهائي.