مسؤول أردني: الانتخابات الاردنية تجري تحت مراقبة مؤسسات عالمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605812/

قال حسن بن هاني الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب في الاردن لقناة "روسيا اليوم" ان الهيئة وجهت دعوات الى مؤسسات عالمية معروفة بحياديتها بموضوع مراقبة الانتخابات في مختلف الدول، بالاضافة الى ممثلين عن الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية لمراقبة سير العملية الانتخابية.

قال حسن بن هاني الناطق الرسمي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب في الاردن لقناة "روسيا اليوم" ان الهيئة وجهت دعوات الى مؤسسات عالمية معروفة بحياديتها بموضوع مراقبة الانتخابات في مختلف الدول، بالاضافة الى ممثلين عن الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية لمراقبة سير العملية الانتخابية.

واضاف بن هاني انه تم توزيع اعضاء اللجنة المستقلة بالاضافة الى المشرفين الدوليين على كافة الدوائر الانتخابية في المحافظات الاردنية  لمراقبة الانتخابات التي تجري الاربعاء 23 يناير/ كانون الثاني.

من جانبه قال موفد "روسيا اليوم" الى العاصمة الاردنية عمان ان الانتخابات البرلمانية، تشهد اقبالا واضحا في احد اكبر المراكز الانتخابية بالعاصمة في منطقة جبل الحسين.

وأضاف الموفد بان الاردنيين اعتادوا قبل تأسيس الهيئة المستقلة للانتخاب على تزوير نتاتئج الانتخابات وباشكال مختلفة ومن بينها التزوير اثناء عملية فرز الاصوات. فيما نقل الموفد عن مسؤولين في الهيئة الجديدة تأكيدهم بان الانتخابات ستكون مكفولة تماما بالنزاهة.

المزيد مع موفد قناة "روسيا اليوم" في عمان

المصدر: "روسيا اليوم"