استطلاعات آراء الناخبين تشير إلى تقدم لائحة نتانياهو في الانتخابات الإسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605754/

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس أن نسبة الحضور في الانتخابات الإسرائيلية بلغت حوالي 70%، مؤكدا أن هذا المؤشر يعتبر رقما قياسيا منذ عام 1999. هذا وأظهرت استطلاعات آراء الناخبين الإسرائيليين لدى خروجهم من مراكز التصويت تقدم ائتلاف "ليكود بيتنو" برئاسة بنيامين نتانياهو.

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في القدس أن نسبة الحضور في الانتخابات الإسرائيلية التي جرت يوم 22 يناير/كانون الثاني بلغت حوالي 70%، مؤكدا أن هذا المؤشر يعتبر رقما قياسيا منذ عام 1999.

وأظهرت استطلاعات آراء الناخبين الإسرائيليين لدى خروجهم من مراكز التصويت أجرتها إذاعة "ريشيت بيت" والقناة الأولى في التلفزيون الإسرائيلي تقدم ائتلاف "ليكود بيتنو" برئاسة بنيامين نتانياهو في الانتخابات البرلمانية بإسرائيل.

وحسب هذه الاستطلاعات التي أعلنت بعد إغلاق صناديق الاقتراع فإن لائحة نتانياهو اليمينية ستحصل على 31 مقعدا، بينما سينال حزب "يش أتيد" 19 مقعدا، وحزب "العمل" 17 مقعدا، وائتلاف "البيت اليهودي" الديني 12 مقعدا. كما تشير الاستطلاعات إلى أن حزب "شاس" المتطرف سيحصل على 11 مقعدا، بينما ستنال الأحزاب السبعة المتقية 30 مقعدا.

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" أشار الباحث العربي عزيز حيدر إلى أن هذه النتائج أولية، لكنها تعكس الحقيقة بشكل عام. كما لفت إلى أن هذه النتائج لم تكن متوقعة، إذ أنها تتناقض مع ما قد أظهرته استطلاعات الرأي التي أجريت قبل بضعة أشهر من هذه الانتخابات.

المصدر: موقع "نيوز رو"، "روسيا اليوم"