روسيا تتطلع لجذب الاستثمارات الأجنبية لكنها ترفض طلب شركة إيرانية بشراء ميناء روسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60569/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا ستقر في العام المقبل جملة من التعديلات على القوانين لتسهيل تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى قطاعات استراتيجية. من جانبه أعلن إيغور أرتيميف رئيس هيئة مكافحة الاحتكار الروسية أن لجنة الاستثمارات الأجنبية رفضت طلب شركة إيرانية رغبت بشراء ميناء روسي شمالي بحر قزوين.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة سيبلغ 40 مليار دولار في عام 2010، حسب المعطيات الأولية.
وقال بوتين في جلسة لجنة الاستثمارات الأجنبية التابعة للحكومة يوم الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول إن روسيا ستقر في العام المقبل جملة من التعديلات على القوانين لتسهيل تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى قطاعات استراتيجية.
وأكد رئيس الحكومة أن "روسيا منفتحة على المستثمرين الأجانب".
كما قال فلاديمير بوتين إن شركة "بيبسي كولا" الأمريكية تنوي شراء شركة "فيم بيل دان" الروسية واستثمار مليار دولار فيها خلال الأعوام الخمسة المقبلة، مشيرا إلى أن هذه الصفقة ستسمح بتوفير أكثر من ألف فرصة عمل جديدة وتعزيز مكانة الشركة في السوق الروسية وكذلك ستفتح لها أسواق الدول المجاورة في رابطة الدول المستقلة.
من جانبه أعلن إيغور أرتيميف رئيس هيئة مكافحة الاحتكار الاتحادية الروسية في تصريحات صحفية عقب الجلسة أن لجنة الاستثمارات الأجنبية رفضت طلب شركة "خزر سي شيبينغ لاينز" الإيرانية التي رغبت بشراء ميناء في مدينة أستراخان الروسية الواقعة على الشاطئ الشمالي لبحر قزوين.
وأوضح المسؤول الروسي أن التعامل مع الشركات الإيرانية مقيد بسبب العقوبات الدولية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الشركة الإيرانية المذكورة رفضت الكشف عن اسم صاحبها الواقعي مما أثر كذلك على قرار لجنة الاستثمارات الأجنبية الروسية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم