3 أكواب من الشاي يومياً تقي من أمراض القلب والسكري

العلوم والتكنولوجيا

3 أكواب من الشاي يومياً تقي من أمراض القلب والسكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605671/

خلصت دراسة علمية حديثة الى ان تناول 3 أكواب من الشاي يومياً على الأقل يعتبر بمثابة وقاية من أمراض القلب والسكري، لا سيما النوع الثاني منه.

خلصت أبحاث أُجريت في جامعة "واشنطن" الأمريكية الى ان تناول 3 أكواب من الشاي يومياً على الأقل يعتبر بمثابة وقاية من أمراض القلب والسكري، لا سيما النوع الثاني منه.

وبحسب الدراسة فإن تناول الشاي بانتظام، وإن أُضيف اليه الحليب، يُسهم في تقليص فرص الإصابة بهذه الأمراض، إذ انه يعمل على تخفيض معدل الكوليسترول السئ في الدم.

وعزا العلماء المشرفون على هذه الدراسة ذلك الى ان الشاي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ومادة الـ "فلافونيد" التي تشكل درعاً واقياً للقلب يحميه من الأمراض.

وجاء في الدراسة ان كوب شاي واحد يحتوي على ما بين 150 و200 ميلغرام من الـ "فلافونيد" وغيرها من مضادات الأكسدة، مما يجعله يتصدر قائمة المواد الطبيعية التي توفر هذه المضادات. كما جاء فيها ان تناول كوبين من الشاي يضاهي تناول 5 حصص من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة.

ومن فوائد مادة الـ "فلافونيد" كذلك الحد من إمكانة الإصابة بالالتهابات وتقليص خطر التعرض للجلطات، كما انها تحسن اداء الأوعية الدموية في نقل الدم.

وقد خضع لهذه الدراسة 87 متطوعاً تناول كل منهم 3 أكواب من الشاي طوال فترة الدراسة التي استمرت 3 أشهر. وقد رصد الباحثون تحسناً ملحوظاً في "كفاءة وأداء الأوعية الدموية والشرايين، بالإضافة الى تراجع خطر الإصابة بمرض القلب"، كما أفاد موقع "بوابة الأهرام".

أفلام وثائقية