الأمير خالد الفيصل: قصيدة "الهبوب" لم تكن حول الربيع العربي بل تنبيه لاستهداف السعودية

متفرقات

الأمير خالد الفيصل: قصيدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605669/

صرح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ان قصيدته "الهبوب" التي انتشرت مؤخراً في منتديات التواصل الاجتماعي ونالت إعجاب عدد كبير من النشطاء لم  تكن عن "الربيع العربي" كما فهم بعض المهتمين، وإنما هي بمثابة تحذير لما تواجهه السعودية.

صرح الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ان قصيدته "الهبوب" التي انتشرت مؤخراً في منتديات التواصل الاجتماعي ونالت إعجاب عدد كبير من النشطاء لم  تكن عن "الربيع العربي" كما فهم بعض المهتمين، وإنما هي بمثابة تحذير لما تواجهه السعودية، وفقاً لموقع "الوئام".

وقال الأمير خالد الفيصل في برنامج تلفزيوني ان القصيدة "تنبيه للمواطن في المملكة ان بلاده مستهدفه في مبادئها كونها مركز الإسلام ومهد الرسالة والنبوة، وفيها نزل القرآن وبعث آخر الأنبياء. والقصيدة تنبيه لهم باستهداف بلادهم".

كما تساءل الأمير: "لماذا يفرض علينا التخلي عن الدولة الدينية الإسلامية، وفي المقابل يُفرض علينا بقاء الدولة الدينية اليهودية ؟".

وفيما يتعلق بتقبل القرّاء لـ "الهبوب" قال الأمير ان التقييم الذي حظيت به  إيجابي وسلبي، واصفاً الأمر بالجيد.

وكان موقع "سبق" قد أشار الى ان الأمير خالد الفيصل نشر قصيدته التي تناول من خلالها الأحداث التي يمر بها بعض الدول العربية، منوها بأن الأمير "رأى ان هدفها (الأحداث) إقامة دول مدنية علمانية وليست دينية سواء بالخيارالسلمي أو بالخيار العسكري".

وأضاف الموقع ان "الربيع العربي أنسى الأمة قضية فلسطين وأحيا العنصرية والطائفية والقبلية وشجع التغريب الفكري"، وان الأمير الفيصل طالب علماء الأمة بقول كلمتهم في هذا الأمر، مناشداً إياهم بأن يطرحوا حلولاً و"بدائل عصرية" كما جاء في القصيدة.