وزيرة بحرينية: الملك يدعو الاطراف السياسية في البحرين للوصول الى التوافق النهائي على طاولة الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605659/

أشارت سميرة رجب وزيرة الدولة لشؤون الاعلام في البحرين أن دعوة ممثلي الجمعيات السياسية والمستقلين من مكونات المجتمع السياسي في البحرين لاستكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي، هي دعوة مباشرة من عاهل البلاد حمد بن عيسى آل خليفة للجلوس على طاولة الحوار لكل الاطراف السياسية بهدف الوصول الى التوافق النهائي.

أشارت سميرة رجب وزيرة الدولة لشؤون الاعلام في البحرين أن دعوة ممثلي الجمعيات السياسية والمستقلين من مكونات المجتمع السياسي في البحرين لاستكمال حوار التوافق الوطني في المحور السياسي، هي دعوة مباشرة من عاهل البلاد حمد بن عيسى آل خليفة للجلوس على طاولة الحوار لكل الاطراف السياسية في البحرين بهدف الوصول الى التوافق النهائي.

وقالت رجب في تصريح لتلفزيون البحرين الاثنين 21 يناير/كانون الثاني، ان البيان الصادر عن الإدارة المعنية بشأن الجمعيات السياسية بوزارة العدل والشئون الإسلامية، يتحدث بكل وضوح عن استكمال حوار التوافق الوطني بين كل الاطراف والمكونات السياسية في المجتمع البحريني للوصول الى حل توافقي أو رؤية توافقية بشأن أجندة معينة، وهذه الاجندة هي ما سيتم الاتفاق عليه بين كل المكونات والاطراف السياسية التي ستجلس على طاولة الحوار.

وأشارت الوزيرة الى انه يتضح ايضا من البيان انه حوار "المحور السياسي" فقط وهو المحور الذي بحاجة الى استكمال، مبينة ان هناك بنودا ستكون في هذا المحور متفق عليها بين كل الاطراف في أجندة واحدة.

واضافت "اننا وصلنا اليوم الى المرحلة أو النقطة التي تهيئ الاجواء للجلوس على طاولة الحوار وهذه الطاولة اليوم كل الاطراف مدعوة اليها، وننتظر ان نسمع من الاطراف المدعوة لنوضح من الذي يرفض الحوار، ونتمنى ان يكون هناك قبول جماعي، ونأمل من كل من ينادي بضرورة انهاء الازمة والتوصل الى حلول وتوافقات ان يكون رده ايجابيا".

المصدر: صحيفة "الوسط" البحرينية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين في السعودية.. زيارة "تاريخية" واتفاقات في عدة مجالات