إسرئيل تنفي انباء سماحها بعودة 150 ألف لاجئ فلسطيني من سورية

أخبار العالم العربي

إسرئيل تنفي انباء سماحها بعودة 150 ألف لاجئ فلسطيني من سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605630/

قال أليكس سيلسكي السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 21 يناير/كانون الثاني، في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء إن اسرائيل، على عكس ما ذكرته وسائل إعلام عربية، لم تمنح موافقتها على دخول اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى الضفة الغربية لنهر الأردن.

قال أليكس سيلسكي السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم 21 يناير/كانون الثاني، في تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء إن اسرائيل، على عكس ما ذكرته وسائل إعلام عربية، لم تمنح موافقتها على دخول اللاجئين الفلسطينيين من سورية إلى الضفة الغربية لنهر الأردن. وأضاف أن إسرائيل لم تتسلم من الاساس طلبا من السلطات الفلسطينية بذلك.

وكانت عدة مصادر إعلامية إقليمية قد ذكرت الاثنين، نقلا عن محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية قوله إن اسرائيل مستعدة للسماح بدخول 150 ألف لاجئ فلسطيني إلى الاراضي الفلسطينية سعيا للنجاة من الصراع الداخلي الدائر في سورية.

وقال سيلسكي إن السلطات الإسرائيلية لم تتسلم أي طلب، ولو شكلي، من عباس أو أي أحد أخر. وأشار إلى أن الدخول إلى الضفة الغربية، الواقعة تحت سيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية، ممكن فقط بعد تصريح إسرائيل بذلك ويتم عبر المعابر الحدودية التي تسيطر عليها.

كان عباس قد أعرب الشهر الماضي، عن استعداده لاستقبال اللاجئين الفلسطينيين، الذين وقعوا في مركز الصراع السوري الداخلي. ودعا الامم المتحدة لمساعدته في تنظيم عبورهم إلى أراضي السلطة الوطنية الفلسطينية.

جدير بالذكر ان حوالي نصف مليون فلسطيني يعيشون في سورية، لقي عشرات منهم حتفهم في المعارك الدائرة بين أنصار الرئيس السوري بشار الأسد وفصائل المعارضة المسلحة.

  المصدر: وكالة "نوفوستي" للأنباء + "روسيا اليوم"