طوكيو تؤكد مقتل 7 من مواطنيها في الجزائر وواشنطن تشير إلى ارتفاع عدد القتلى الامريكيين إلى 3

أخبار العالم

طوكيو تؤكد مقتل 7 من مواطنيها في الجزائر وواشنطن تشير إلى ارتفاع عدد القتلى الامريكيين إلى 3
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605624/

أكدت الحكومة اليابانية الاثنين 21 يناير/كانون الثاني، مقتل 7 من مواطنيها إثر هجوم الارهابيين على مجمع النفط والغاز في إن أميناس بالجزائر الذي وقع الاسبوع الماضي، في حين وردت أنباء عن ارتفاع عدد القتلى الأمريكيين إلى 3 نتيجة الحادث.

أكدت الحكومة اليابانية الاثنين 21 يناير/كانون الثاني، مقتل 7 من مواطنيها إثر هجوم الارهابيين على مجمع النفط والغاز في إن أميناس بالجزائر الذي وقع الاسبوع الماضي، جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في اثناء اجتماع فريق الطوارئ  التابع للحكومة.

وأشار آبي إلى أن ممثل الخارجية اليابانية الذي يزور الجزائر أكد واقعة مقتل 7 من المواطنين اليابانيين. ويبقى مصير 3 مواطنين يابانيين أخرين مجهولا.

 وقال آبي: "إنها أنباء فاجعة ومحزنة، لا أجد كلمات مناسبة للتعبير عنها. إننا ندين بشدة ونشجب هذا العمل الارهابي".

وكان ايتسنوري اونوديرا وزير الدفاع الياباني قد أوعز في وقت سابق من يوم الاثنين  بتوجيه طائرة خاصة إلى الجزائر لإجلاء المواطنين اليابانيين المتضررين.

كما تشير معلومات حكومة البلاد إلى نجاة 7 يابانيين آخرين بعد هذا الهجوم الارهابي. ويزور الجزائر حاليا وفد برئاسة مسؤول كبير من الخارجية اليابانية ورئيس شركة "جي جي سي" الهندسية التي يعمل فيها المواطنون اليابانيون المختطفون.

الإدارة الأمريكية: عدد القتلى الأمريكيين في الجزائر بلغ 3 رهائن

في ذات السياق أعلن المتحدث الرسمي باسم الادارة الامريكية الاثنين 21 يناير/كانون الثاني، أن عدد الرهائن الامريكيين الذين قتلوا في الجزائر بلغ 3 أشخاص.

وكانت أنباء قد اشارت في وقت سابق إلى مقتل مواطن أمريكي واحد نتيجة الهجوم.

وبحسب كلام المتحدث، فإن مكتب التحقيقات الفدرالي قد أبلغ أسر الضحايا بالخبر.

  المصدر: وكالة "إيتار- تاس" للأنباء + "روسيا اليوم"