عاملة النظافة تحصل على 1,5 مليون دولار من ستروس كان

متفرقات

عاملة النظافة تحصل على 1,5 مليون دولار من ستروس كان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605596/

دفع المدير السابق لصندوق النقد لدولي، الفرنسي دومينيك ستروس كان مبلغ مليون ونصف المليون دولار لعاملة النظافة في فندق "سوفيتيل" بنيويورك، التي اتهمته في مايو/أيار 2011 باغتصابها.

دفع المدير السابق لصندوق النقد لدولي، الفرنسي دومينيك ستروس كان مبلغ مليون ونصف المليون دولار لعاملة النظافة في فندق "سوفيتيل" بنيويورك، التي اتهمته في مايو/أيار 2011 باغتصابها، وذلك بحسب ما أفادت وكالة "ريا نوفوستي" نقلاً عن وسائل إعلام فرنسية.

وقد تم الأمر في إطار تسوية ودية بين طرفي القضية التي أطاحت بستروس كان البالغ من عمره 63 عماً من منصبه المرموق في أقل من أسبوع من الفضيحة، علاوة على انها تسببت بسحب اسمه من قائمة المرشحين في الانتخابات الرئاسية في فرنسا.

وقد توصل الجانبان الى الاتفاق بشأن تسوية القضية في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وحينها أشارت وسائل إعلام محلية بأن دومينيك ستروس كان سيتخلى عن 5 ملايين دولار لصالح عاملة النظافة نافيساتو ديالو. وبلغت أتعاب فريق محاميي ديالو المهاجرة من غينيا 30% من المبلغ المتفق عليه.

يُذكر ان هذا المبلغ ليس أول تعويض ستحصل عليه نافيساتو ديالو (33 عاماً)، فقد سبق وان حصلت على مبلغ صغير من صحيفة New York Post بعد نشرها مقال شهّر بسمعتها بوصفها "بائعة هوى".