النيابة البحرينية تحبس إحتياطيا 15 معتقلا لمدة شهر بعد مشاركتهم في "جمعة الكرامة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605564/

أمرت نيابة العاصمة البحرينية المنامة بالحبس الإحتياطي لـ 15 معتقلا على ذمة التحقيق 30 يوما كانوا قد شاركوا في "أحداث الشغب" التي وقعت يوم الجمعة الماضي والتي اطلق عليها "جمعة الكرامة"، بعد ان استجوبتهم.

أمرت نيابة العاصمة البحرينية المنامة بالحبس الإحتياطي لـ 15 معتقلا على ذمة التحقيق 30 يوما كانوا قد شاركوا في "أحداث الشغب" التي وقعت يوم الجمعة الماضي والتي اطلق عليها "جمعة الكرامة"، بعد ان استجوبتهم.

ونقلت صحيفة "الوسط" البحرينية الاثنين 21 يناير/كانون الثاني عن رئيس نيابة العاصمة فهد البوعينين قوله أن "التحقيقات كشفت عن أن أعمال الشغب نشأت نتيجة دعوات أطلقت على مواقع التواصل الاجتماعي بالخروج إلى سوق المنامة، فتجمع نحو 100 شخص استجابة لتلك الدعوات، وتمكنوا من تعطيل حركة السير بسوق المنامة التجاري وبث الرعب في نفوس مرتادي السوق، وتسبب ذلك في إغلاق بعض المحلات التجارية. "

وأضاف ان المتجمعين اعتدوا بالقوة على قوات حفظ النظام الذين تواجدوا للحيلولة دون ارتكابهم جرائم ضد الأشخاص والأموال، ما ترتب عليه إصابة ستة من أفراد الشرطة".

وذكر البوعينين أنه "على رغم ذلك تمكنت القوات من ضبط 15 متهما من المشاركين في أعمال الشغب بينهم امرأة، وذلك بعد أن لقوا منهم مقاومة عنيفة".

واشار إلى أن المتهمة المقبوض عليها قامت بالتعدي على شرطيتين من أفراد القوة كما أتلفت كاميرا مملوكة للشرطة مخصصة لرصد وتسجيل وقائع ومجريات الأحداث، وقد قدم محامي هذه المتهمة أوراقا طبية باللغة الإنجليزية ذكر أنها تشير إلى معاناتها من اضطرابات نفسية وأنها غير مسئولة عن تصرفاتها.

السجن لتسعة متهمين في قضية الشروع بحرق مركز شرطة

فيما قضت المحكمة الكبرى الجنائية بحبس متهمين لمدة 3 سنوات وحبس 7 متهمين 5 سنوات في قضية الشروع بحرق مركز شرطة دوار 17 في منطقة مدينة حمد.

وخلال الجلسة الماضية استمع المحامون لشهود النفي الذين أكدوا عدم صلة المتهمين بالواقعة، وأن المتهمين كانوا برفقة الشهود. وقال المحامون إن الشهود في الجلسة السابقة، والشهود السابقين أكدوا أن المتهمين ملثمون، ومن المستحيل التعرف على من قام بمهاجمة مركز الشرطة. كما أن أحد الشهود قد اعتمد على مصادره السرية، ولم يتأكد من المعلومات الواردة من مصادره السرية.

المصدر: صحيفة "الوسط"

الأزمة اليمنية