هجوم إرهابي على مبنى حكومي في كابول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605556/

أعلنت السلطات في كابول العاصمة الأفغانية أن 3 مسلحين على الأقل هاجموا صباح يوم الاثنين 21 يناير/كانون الأول مبنى حكوميا في غرب المدينة. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم. وأفاد مراسل "روسيا اليوم" ان المتحدث باسم الداخلية الافغانية صديق صديقي أكد مقتل احد افراد الشرطة الافغانية واصابة 16 مدنيا في الهجوم.

أعلنت السلطات في كابول العاصمة الأفغانية أن 3 مسلحين على الأقل هاجموا صباح يوم الاثنين 21 يناير/كانون الأول مبنى حكوميا في غرب المدينة. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الشرطة المحلية أن أحد الإرهابيين فجر سيارة مفخخة أمام مقر شرطة المرور غرب كابول في الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي. وبعد ذلك سمع انفجاران آخران وبدأ تبادل إطلاق نار، فيما شوهد عمود من الدخان يرتفع فوق المبنى.

كما سمع إطلاق نار كثيف عند مبنى البرلمان الافغاني القريب من المكان، يعتقد انه اشتباك بين مسلحين وقوات الامن.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" ان المتحدث باسم الداخلية الافغانية صديق صديقي اعلن عن حصيلة اولية للهجوم حيث اشار الى مقتل احد افراد الشرطة الافغانية واصابة 16 مدنيا.

يذكر ان هجمات اليوم تأتي قبل أقل من اسبوع من استهداف مقر للاستخبارات الافغانية الاربعاء الماضي لقي فيه ستة انتحاريين مصرعهم.

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الاعتداء في رسالة اليكترونية بعثتها الى وسائل إعلام.

المزيد في إفادة مراسل "روسيا اليوم" الإقليمي من إسلام آباد

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"