خبير عسكري: المناورات الروسية تهدف الى تأكيد الوجود الروسي في البحار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605538/

قال العميد المتقاعد ناجي ملاعب رئيس تحرير موقع الامن والدفاع العربي لـ"روسيا اليوم" تعليقا على المناورات الحربية الروسية في البحرين الاسود والمتوسط ان روسيا تريد اظهار قوتها العسكرية امام الدرع الصاروخية التي ينشرها الناتو في بلدان عدة.

قال العميد المتقاعد ناجي ملاعب رئيس تحرير موقع الامن والدفاع العربي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت الاحد 20 يناير/كانون الثاني تعليقا على المناورات الحربية الروسية في البحرين الاسود والمتوسط ان روسيا تريد اظهار قوتها العسكرية امام الدرع الصاروخية التي ينشرها الناتو في بلدان عدة.

واضاف ان "البحرين الاسود والمتوسط يملكان اهمية لوجودهما على التخوم الروسية، والمناورات تهدف الى القول بأن السلاح الروسي لم يعد يعتمد على الطيران والمضادات والسلاح البري فقط، بل له حضور في البحار".

كما لفت الانتباه الى ان "هذه رسالة روسية يمكن فهمها على الشكل التالي وهو ان هناك فراغا في القرار الامريكي قبل تعيين الوزراء السياديين في الادارة مثل وزيري الدفاع والخارجية ورئيس الاستخبارات، ومفاد الرسالة اننا جاهزون للتعاون مع الاعتدال (التوازن) الامريكي الذي برز في تعيين اوباما لهؤلاء".

يمكنكم الاطلاع على كامل الحديث في تسجيل الفيديو