مصر..تجدد الاشتباكات بالقليوبية بعد مقتل 4 مواطنين وجرح العشرات في مواجهات مع الشرطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605506/

أصيب ضابط شرطة مصري يوم 20 يناير/كانون الثاني بإصابات متفرقة فى الجسد، كما أصيب مجند بطلق نارى فى الاشتباكات، جاء ذلك عقب مقتل 4 أشخاص وجرح 12 آخرين في مواجهات عنيفة بين الشرطة والسكان المحليين في منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية شمال العاصمة المصرية.

أصيب يوم 20 يناير/كانون الثاني ضابط شرطة من قوات قسم ثان شبرا الخيمة بإصابات متفرقة فى الجسد في أثناء قيامه بمحاولة منع الأهالى من اقتحام القسم، حيث تعدى عدد منهم عليه بالضرب وأحدثوا إصابات بجسده، كما أصيب مجند بطلق نارى فى الاشتباكات.

وشهد محيط القسم حالة من الكر والفر بين المتجمهرين ورجال الشرطة بعد أن تم إطلاق القنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية فى الهواء لتفرقة الأهالى من أمام القسم.

من ناحية أخرى قامت قوات الأمن بتطويق مبنى القسم بعدد من المدرعات وقوات الأمن المركزى تحسبا لمحاولات الاقتحام المتكررة من قبل المتجمهرين، كما أطلق أفراد الأمن عدة أعيرة نارية فى الهواء فى محاولة لفض التجمهر أمام القسم ، الا ان الاهالى مازالوا فى تزايد مستمر وبدأوا يعتلوا سطح العمارات والمنازل المجاورة للقسم وقاموا برشق قوات الأمن بالحجارة وهو مازاد من شدة الاشتباكات بين الطرفين.

يأتى ذلك فيما تمكن رجال الشرطة من القبض على أحد المتجمهرين أمام القسم وبحوزته سلاحا ناريا "فرد خرطوش" وتم التحفظ عليه لحين التحقيق معه.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أكدت الأحد مقتل 4 أشخاص وجرح 12 آخرين في مواجهات عنيفة بين الشرطة والسكان المحليين في منطقة شبرا الخيمة.

واندلعت الاشتباكات إثر مقتل مواطن عن طريق الخطأ خلال مطاردة الشرطة لأحد تجار المخدرات ليلة  السبت. وقطع المئات من أهالي شبرا الخيمة أحد شوارع المدينة ومنعوا مرور السيارات باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء احتجاجا على حادث مقتل مواطن على أيدي رجال الامن، كما حاولوا اقتحام قسم للشرطة. وكثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط القسم وقامت بتطويق المبني بعدد من المدرعات منعاً لمحاولات الاقتحام المتكررة من جانب الأهالي، حسبما أفادت "بوابة الشروق".

وقال المتظاهرون إن الضحية لقي مصرعه أثناء مطاردة ضابط شرطة لتاجر مخدرات، موضحين أن الضابط أطلق "رصاصة طائشة" لإرهاب المتهم فأصابت المجني عليه الذي كان يقف في شرفة منزله.

وأكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية على رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات شبرا الخيمة تحسبًا لوقوع مزيد من الإصابات.

المصدر: بوابة الشروق + وكالات