الحكم بالسجن المؤبد على سيناتور روسي سابق بتهمة الارهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60548/

أصدرت محكمة مدينة موسكو حكما بالسجن المؤبد على ايغور إزميستيف السيناتور الروسي السابق بتهمة الإرهاب والتخطيط لارتكاب جرائم قتل. وتجدر الإشارة الى ان إزميستيف كان منذ عام 2001 عضوا في مجلس الاتحاد الروسي عن جمهورية بشكورتستان، و12 من أعضاء عصابته الإجرامية أحتجزوا على ذمة التحقيق في عام 2007 .

أصدرت محكمة مدينة موسكو حكما بالسجن المؤبد على ايغور إزميستيف السيناتور الروسي السابق بتهمة الإرهاب والتخطيط  لارتكاب جرائم قتل.
وتجدر الإشارة الى ان إزميستيف كان منذ عام 2001 عضوا في مجلس الاتحاد الروسي عن جمهورية بشكورتستان، و12 من أعضاء عصابته الإجرامية أحتجزوا على ذمة التحقيق في عام 2007 . وكان مجلس الاتحاد الروسي قد أوقف صلاحياته كسيناتور روسي في نهاية عام 2006، وهرب إزميستيف الى الخارج، الا انه اعتقل في مطار بيشكيك في مطلع عام 2007.
وقال المتحدث باسم لجنة التحقيقات التابعة للنيابة العامة الروسية فلاديمير ماركين إن التحقيقات أثبتت تورط عصابة إزميستيف في ارتكاب 24 جريمة جنائية بما فيها عمليتان إرهابيتان و14 جريمة قتل إضافة إلى 5 محاولات قتل. هذا وتجدر الإشارة الى ان محاكمة إزميستيف وعصابته جرت بصورة سرية، وتم الإعلان عن الحكم في القضية فقط، دون توضيح تفاصيل القضية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)