البرلمان القرغيزي: فترة توقف عن العمل لأداء صلاة الجمعة في جميع المؤسسات الحكومة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60546/

ينوي النواب القرغيزيون إدخال تعديلات على قانون العمل الاساسي في البلاد من اجل تخصيص فترة توقف عن العمل مدتها ساعتين للمسلمين كل يوم جمعة من اجل أداء الصلاة في جميع المؤسسات الحكومية. وكان رئيس البرلمان القرغيزي قد اتخذ في الأسبوع الماضي قرارا بوقف عمل البرلمان لمدة ساعتين في منتصف يوم الجمعة بغية ان يتوجه النواب إلى المسجد.

ينوي النواب القرغيزيون إدخال تعديلات على قانون العمل الاساسي في البلاد من اجل تخصيص فترة توقف عن العمل مدتها ساعتين للمسلمين كل يوم جمعة من اجل أداء الصلاة في جميع المؤسسات الحكومية.وأكد اسيل بيك جينبيكوف نائب رئيس البرلمان القرغيزي يوم الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون ان تخصيص فترة التوقف عن العمل للمسلمين لن يتعارض مع حقوق أتباع الديانات الأخرى.
وكان رئيس البرلمان القرغيزي قد اتخذ في الأسبوع الماضي قرارا بوقف عمل البرلمان لمدة ساعتين في منتصف يوم الجمعة بغية ان يتوجه النواب إلى المسجد. وتم اتخاذ قرار بتخصيص غرفة خاصة لأداء الصلاة داخل مبنى البرلمان.
وعلق جينبيكوف على ذلك قائلا: "ليس النواب وحدهم يريدون أداء الصلاة في قرغيزيا، ويجب توفير ظروف متساوية لجميع المسلمين مع عدم المساس بحقوق أتباع الديانات الأخرى".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)