وكالة الطاقة تتوقع استهلاكا أكبر للنفط

مال وأعمال

وكالة الطاقة تتوقع استهلاكا أكبر للنفط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605426/

توقعت وكالة الطاقة الدولية ارتفاع الطلب على النفط بنسبة 1 % هذا العام وأن يصل متوسط الطلب العالمي الى 8ر90 مليون برميل يوميا..كما شهدت منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) اكبر انخفاض سنوي لها حيث تراجع انتاجها الىى 30.65 مليون برميل يوميا نتيجة إنخفاض الناتج السعودي والعراقي.

توقعت وكالة الطاقة الدولية ارتفاع الطلب على النفط بنسبة 1 % هذا العام وأن يصل متوسط الطلب العالمي الى 8ر90 مليون برميل يوميا..

وقالت الوكالة خلال تقريرها "سوق النفط" يوم 19 يناير/كانون الثاني ان التوقعات المرتفعة بالنسبة للصين والطلب القوي على النفط خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة كانت المساهم الرئيسي في ارتفاع الطلب خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وفي الوقت ذاته اشارت الوكالة الى حدوث انخفاض في المخزون العالمي خلال ديسمبر الماضي وذلك من خلال انخفاض الانتاج بنسبة 170 الف برميل في اليوم الى 2ر91 مليون برميل يوميا.

كما شهدت منظمة البلدان المصدرة للنفط "اوبك" اكبر انخفاض سنوي لها حيث تراجع انتاجها الىى 30.65 مليون برميل يوميا نتيجة إنخفاض الناتج السعودي والعراقي بينما شهد الانتاج النفطي للدول غير الأعضاء في المنظمة انتعاشا خلال ديسمبر الماضي وذلك بإنتاجها 90 الف برميل اضافية ليصل مستواها الى 54.2 مليون برميل يوميا مع توقعات بأن يزيد الانتاج بواقع 590 الف برميل في اليوم خلال الربع الاول من العام الحالي.

ومن المتوقع ان تزيد هذه الدول إنتاجها بواقع 980 الف برميل يوميا الى متوسط 3.54 مليون برميل في اليوم وهو ما يعتبر اعلى انتاج لها منذ عام 2010.

المصدر : وكالة الانباء الكويتية

توتير RTarabic