النيابة العامة تجري تحقيقا في شلل عمل مطارات موسكو بسبب سوء الاحوال الجوية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60534/

بدأت النيابة العامة الروسية بتكليف من الرئيس مدفيديف بإجراء تحقيق في عمل مطارات موسكو والشركات المرتبطة بها. وافاد المكتب الصحفي للكرملين بأنه يتعين التحقيق في التزام ادارة المطارات بالقوانين الخاصة بالنقل الجوي وتقديم الخدمات للركاب. من جهة أخرى حذرت وزارة الطوارئ الروسية من خطر وقوع حالات طارئة في اليومين المقبلين بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار والثلوج بالجزء الأوروبي لروسيا.

بدأت النيابة العامة الروسية بتكليف من الرئيس الروسي دميتري مدفيديف باجراء تحقيق في عمل مطارات موسكو والشركات المرتبطة بها. وافاد المكتب الصحفي للكرملين يوم 28 ديسمبر/كانون الاول بانه يتعين التحقيق في التزام ادارة المطارات بقوانين النقل الجوي وتقديم الخدمات للركاب الذين وجدوا انفسهم في هذه الايام في وضع غير مريح.
فيستمر الوضع الصعب في مطارات العاصمة منذ ايام، بعدما هطلت الامطار الجليدية  على موسكو واثارت انقطاعات في الطاقة الكهربائية في بعض مناطق العاصمة وضواحيها مما ادى الى شلل عمل مطار "دوموديدوفو"  مثلا حيث اجلت رحلات الطائرات ويضطر آلاف الركاب لقضاء ساعات بل وايام في الصالات المكتظة بالمسافرين بانتظار  سفرهم أو استلام امتعتهم. واجلت رحلات في مطار "شيريميتيفو" ايضا لأسباب مرتبطة بسوء الاحوال الجوية. 
هذا وقد بادرت نيابة العاصمة الخاصة بوسائط النقل  في وقت سابق الى اجراء تحقيق في  عمل مطاري "دوموديدوفو" و"شيريميتيفو" بسبب الاحداث الاخيرة.

ومن جهتها قالت الناطقة الرسمية باسم "دوموديدوفو" إن إدارة المطار تبذل أقصى جهد لتقديم الدعم للمسافرين الذين ينتظرون موعد انطلاق طائراتهم. وعبرت الناطقة عن أملها في أن يستقر الوضع حتى يوم غد كحد أقصى.
وقالت: ان الوضع في مطار "دوموديدوفو" بدأ يستقر.  فقد أقلعت اليوم أكثر من 90 طائرة وهبطت 78 أخرى. ولا يزال 8 الاف راكب ينتظرون موعد إقلاع طائراتهم. ونحن نقوم بتقديم الماء والطعام لهم بالإضافة إلى أننا فتحنا مركزا طبيا آخر. ونأمل في أن يستقر الوضع نهائيا حتى يوم غد".

عشرات الآلاف ما زالوا يعانون من انقطاع الكهرباء ووزارة الطوارئ تحذر من سقوط المزيد من الأمطار والثلوج

من جانبه قال فاسيلي غروموف نائب رئيس حكومة مقاطعة موسكو إن السلطات تأمل في إعادة تزويد جميع سكان المقاطعة بالكهرباء خلال يوم إذا سمحت الظروف الجوية بذلك.
وكان المركز الإقليمي المركزي لوزارة الطوارئ الروسية قد ذكر في وقت سابق أنه تم حتى الآن إعادة تزويد المستهلكين بالطاقة الكهربائية بشكل تام في مقاطعات سمولينسك وتفير وفلاديمير ونيجني نوفغورود، بينما ما زال أكثر من 39 ألف شخص يعانون من انقطاع الكهرباء في مقاطعة موسكو.
من جهة أخرى حذرت وزارة الطوارئ الروسية من خطر وقوع حالات طارئة في اليومين المقبلين بسبب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار والثلوج وإحاطة الأشجار والأسلاك الكهربائية بالجليد، وذلك في 27 مقاطعة من المقاطعات الروسية الواقعة في الجزء الأوروبي لروسيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)