لاغارد: تسنى لنا تجنب الانهيار الاقتصادي.. لكن الوقت للراحة لم يحن بعد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605334/

اعلنت كريستين لاغارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي في مؤتمر صحفي لها مكرس لتوقعاتها بشأن تطور الاقتصاد العالمي في العام الحالي، اعلنت انه تسنى التخفيف من خطر انهيار الاقتصاد العالمي في العام الماضي، ولكن لا يزال من الضروري اتخاذ مزيد من الاجراءات لتحسين الوضع.

اعلنت كريستين لاغارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي في مؤتمر صحفي لها مكرس لتوقعاتها بشأن تطور الوضع في الاقتصاد العالمي في العام الحالي عقد يوم الخميس 17 يناير/كانون الثاني ، اعلنت انه تسنى التخفيف من خطر انهيار الاقتصاد العالمي في العام الماضي، ولكن لا يزال من الضروري اتخاذ مزيد من الاجراءات لتحسين الوضع.

وقالت لاغارد: "نحن اوقفنا الانهيار، وعلينا ان نتفادي العودة الى هذا الخطر. ولم يحن الوقت للراحة بعد". واشارت الى ان الدول الرائدة اقتصاديا اتخذت خطوات مهمة لاصلاح منظوماتها المالية، ولكن ما زال امامها كثير من العمل. واعربت عن مخاوفها من معارضة بعض البنوك للاصلاحات الضرورية.

وذكرت لاغارد انها ترى تقدما ملموسا في معالجة القضايا الاقتصادية في اوروبا، حيث ظهر لدى الاتحاد الاوروبي كثير من الآليات الجديدة للتعامل مع الازمة المالية. كما نوهت بان الاصلاحات الاخيرة التي اجرتها اليونان اعادت الثقة بهذا البلد.

واكدت مديرة صندوق النقد الدولي التزام الصندوق بمساعدة الدول العربية التي مرت بتغيرات، مشيرة الى وجود  برامج مع دول مثل اليمن والمغرب والاردن، والمباحثات الجارية مع مصر. كما قالت ان صندوق النقد يساعد فلسطين، ولكن دون ان يقدم قروضا للضفة الغربية او قطاع غزة، علما بان فلسطين ليست عضوا في الصندوق.

وفي مقابلة منفصلة مع تلفزيون "رويترز" حذرت لاغارد من خطورة الصراع الدائر في الكونغرس الامريكي بشأن رفع سقف الديون، واعربت عن املها بان تعمل جميع الاطراف هناك من أجل مصلحة الاقتصاد الامريكي والعالمي.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب