ارباح البنوك الروسية تضرب رقما قياسيا هذه السنة قدره اكثر من 33 مليار دولار

مال وأعمال

ارباح البنوك الروسية تضرب رقما قياسيا هذه السنة قدره اكثر من 33 مليار دولار
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605288/

اكد غيرمان غريف رئيس ادارة مصرف "سبيربانك" الروسي في كلمته في "منتدى غايدار 2013" اليوم 17 يناير/كانون الثاني ان الفرع المالي الروسي يمكن ان يصبح في المستقبل من اكثر مثيلاته قدرة على التنافس فيما يذكر النائب الاول لمحافظ البنك الروسي ان ارباح البنوك الروسية بلغت هذه السنة الى اكثر من 33 مليار دولار.

 اكد غيرمان غريف رئيس ادارة مصرف "سبيربانك" الروسي في كلمته خلال "منتدى غايدار 2013" اليوم 17 يناير/كانون الثاني ان القطاع المالي الروسي يمكن ان يصبح في المستقبل من الاكثر قدرة على التنافس مرفدا "أننا لسنا قادرة على المنافسة الآن".   ويتعلق ذلك على مسائل التعليم والمواصلات وشفافية نشاط الحكومة وقضايا اعتماد التكنولوجيات المتقدمة، تطوير البزنس الصغير والمتوسط وغيرها مشددا على صدارة التعليم خلال ذلك.

 مصرفي روسي: ارباح البنوك الروسية ضربت هذه السنة رقما قياسيا

هذا وصرح الكسي سيمانوفسكي النائب الاول لمحافظ بنك روسيا ان ارباح البنوك الروسية عام 2012 ضربت رقما قياسيا  اذ بلغت، حسب البيانات التمهيدية، اكثر من 33 مليار دولار مقابل 28.3 مليار دولار في العام السابق.

واكد سيمانوفسكي ان الودائع للاشخاص في البنوك الروسية ازدادت خلال عام 2012 بـ19.9%.

فيما ازدادت ودائع الشركات بـ 11.9%.

ينظم مؤتمر "غايدار" السنوي بدعم من الأكاديمية الروسية للاقتصاد الشعبي والخدمة الحكومية التابعة للرئاسة الروسية. ويستقطب هذا المؤتمر خبراء ورجال أعمال بارزين لبحث دور ومكانة روسيا في الاقتصاد العالمي.