تفجيرات واعمال عنف في انحاء العراق تسبب بمقتل واصابة مواطنين بينهم زوار في كربلاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605262/

أدت أعمال عنف جرت في مناطق متفرقة من العراق يوم 17 يناير/كانون الثاني الى سقوط العديد من القتلى والمصابين، بينهم زوار في كربلاء. وذلك بعد مرور يوم دامي في البلاد.

أدت أعمال عنف جرت في مناطق متفرقة من العراق يوم 17 يناير/كانون الثاني الى سقوط العديد من القتلى والمصابين، بينهم زوار في كربلاء. وتشير الاحصائيات الى مقتل 19 شخصا واصابة نحو 65 بجراح متفاوتة.

وأفادت مصادر أمنية عراقية أن 4 اشخاص قتلوا في حين أصيب 12 آخرون في انفجار سيارة مفخخة استهدفت حافلة تقل زواراً داخل مرآب للسيارات بمدينة كربلاء.

واوضح المصدر أن عبوة لاصقة انفجرت في سيارة داخل مرآب قرب الامام عون شرق مدينة كربلاء.

بدوره قال مصدر في الشرطة العراقية إن سيارة ملغمة انفجرت وسط بلدة الدجيل شمال بغداد، اعقبها انفجار سيارة ثانية على المسعفين، مما تسبب في مقتل 11 شخصا واصابة اكثر من 45 آخرين بجروح، فضلا عن الخسائر المادية.

كما سقط عشرات آخرون بين قتيل وجريح في انفجارِ سيارة ملغمة في منطقة القاسم جنوب محافظة بابل، دون الاشارة الى تفاصيل الحادث.

في سياق متصل ذكر مصدر مسؤول في محافظة ديالى ان "خمسة اشخاص استشهدوا واصيب عشرون اخرون اثر انفجار سيارة مفخخة".

كما أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى بأن ثلاثة أشقاء من عناصر الصحوة أصيبوا بتفجير عبوة ناسفة جنوب غرب بعقوبة. وقال المصدر إن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قرية سيح انفجرت لدى مرور ثلاثة أشقاء من عناصر الصحوة، مما أسفر عن إصاباتهم بجروح متفاوتة".

وكان العشرات من القتلى والجرحى قد سقطوا الأربعاء في يوم دام بالعراق في سلسلة هجمات اعنفها وقع في مدينة كركوك.

هذا واشار المحلل السياسي والاستاذ في جامعة بغداد سعد عباس في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" الى ان التفجيرات الارهابية التي تحدث باتت امر طبيعي في بلاد تعيش صراعات سياسية، مشددا على ان المشكلة تكمن بين السياسيين وليس بين فئات الشعب. واوضح ان حل الأزمة بيد الحكومة والبرلمان.

المصدر: وكالات+نوفوستي

الأزمة اليمنية