القوات الإفريقية تستعد للانتشار في مالي في غضون 48 ساعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605245/

أعلن إبراهيم ديمبيلي رئيس أركان جيش مالي الأربعاء 16 يناير/كانون الثاني أن قوات دول غرب إفريقيا مستعدة للانتشار في مالي خلال الـ48 ساعة المقبلة. أعلن إبراهيم ديمبيلي رئيس أركان جيش مالي الأربعاء 16 يناير/كانون الثاني أن قوات دول غرب إفريقيا مستعدة للانتشار في مالي خلال الـ48 ساعة المقبلة.

أعلن إبراهيم ديمبيلي رئيس أركان جيش مالي الأربعاء 16 يناير/كانون الثاني أن قوات دول غرب إفريقيا مستعدة للانتشار في مالي خلال الـ48 ساعة المقبلة.

وقال ديمبيلي في تصريح صحفي على هامش اجتماع للقيادة العسكرية في باماكو إن "المشكلة التي نواجهها لوجيستية، وكذلك مشكلة تتعلق بتحديد الأماكن التي يمكن للفرق التمركز بها"، مرجحا بدء عملية نشر القوات الإفريقية "قريبا جدا.. خلال الساعات الـ48 المقبلة".

وميدانيا، اشتبكت القوات الفرنسية مع المتمردين الاربعاء في شوارع مدينة ديابالي شمال العاصمة باماكو، حيث شارك جنود من القوات الخاصة الفرنسية إلى جانب قوات حكومية في أول عملية برية هامة منذ بدء فرنسا تدخلها في مالي. وتقع ديابالي على بعد 400 كم شمال باماكو، واحتلتها الاثنين مجموعة من الاسلاميين بقيادة الجزائري أبو زيد أحد زعماء تنظيم القاعدة. ويشكل هذا الزحف نحو الشمال مرحلة جديدة في التدخل الفرنسي بعد غاراته الجوية التي بدأت في 11 يناير/ كانون الثاني على وسط وشمال البلاد لمنع تقدم الاسلاميين نحو العاصمة باماكو.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!