سيرغي لافروف يدعو إلى رفع العقوبات عن ميانمار من قبل الدول التي لم تفعل ذلك حتى الان

أخبار العالم

سيرغي لافروف يدعو إلى رفع العقوبات عن ميانمار من قبل الدول التي لم تفعل ذلك حتى الان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605211/

دعا سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي إلى رفع العقوبات عن ميانمار(بورما سابقا) من قبل الدول التي لم تفعل ذلك حتى الان . وقال لافروف في أعقاب المحادثات التي أجراها يوم 16 يناير/كانون الثاني في عاصمة ميانمار نيبيدو مع نظيره البورمي وونا  لاونغ  لوين،  قال:" ندعو إلى رفع تلك العقوبات التي لا  تزال بعض الدول تلتزم بها إزاء ميانمار".

دعا سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي إلى رفع العقوبات عن ميانمار(بورما سابقا) من قبل الدول التي لم تفعل ذلك حتى الان . وقال لافروف في أعقاب المحادثات التي أجراها يوم 16 يناير/كانون الثاني في عاصمة ميانمار نيبيدو مع نظيره البورمي وونا  لاونغ  لوين،  قال:" ندعو إلى رفع تلك العقوبات التي لا  تزال بعض الدول تلتزم بها إزاء ميانمار، وإننا لا نعتبر في الظروف الراهنة أن هناك أي مبرر لها".

 وأضاف لافروف أن روسيا تتخذ موقفا متعاطفا مع ذلك النهج الذي تسير عليه قيادة ميانمار الحالية. وأوضح أن المقصود بالأمر هو دمقرطة الحياة السياسية في البلاد وانفتاح الاقتصاد. و دعا لافروف أيضا إلى تعزيز التعاون المتبادل بين روسيا وميانمار في المجال الاقتصادي ، مشيرا الى ان " لدى هذا التعاون مستقبلا جيد يمكن أن يتمخض عن تشكيل لجنة حكومية مشتركة". وبحسب قوله فإن الجانبين اتفقا على  الإسراع في العمل على إعداد  اتفاقية حماية الاستثمارات. كما بحثت إمكانية استحداث مجلس الاعمال  الثنائي. وأفاد لافروف أيضا بأن  الجانبين قررا إنجاز إعداد اتفاقية التعاون في مجال الثقافة للسنوات الثلاث القادمة .

وعلاوة على ذلك أعرب لافروف عن أمله بأن تواصل ميانمار جهودها الرامية إلى تعميق التعاون بين روسيا وبلدان جنوب شرق آسيا، وخاصة على ضوء  رئاسة ميانمار لمنظمة "اسيان".

وأشار وزير خارجية ميانمار من جهته إلى أن زيارة سيرغي لافروف لبلده هي أول زيارة يقوم بها ممثل للقيادة الروسية لميانمار الديمقراطية. وقال إن ميانمار معنية بتطوير علاقات الصداقة مع روسيا.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"