مدريد وموسكو تتبادلان طرد الدبلوماسيين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60520/

ذكرت صحيفة إلباييس الإسبانية يوم 28 ديسمبر/كانون الأول ان روسيا طردت الاسبوع الماضي دبلوماسييْن اسبانييْن ردا على خطوة مماثلة قامت بها اسبانيا منذ 7 أسابيع. وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، ان مدريد قررت طرد دبلوماسيين روسيين بسبب نشاطهما "الذي لا يتفق مع مهام منصبيهما". وذكرت الصحيفة ان هذه العبارة تعني عادة ان الدبلوماسي الذي يطرد من اسبانيا متورط بممارسة النشاط التجسسي.

ذكرت صحيفة إلباييس الإسبانية يوم 28 ديسمبر/كانون الأول ان روسيا طردت الاسبوع الماضي دبلوماسييْن اسبانييْن ردا على خطوة مماثلة قامت بها اسبانيا منذ 7 أسابيع. وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة، ان مدريد قررت طرد دبلوماسيين روسيين بسبب نشاطهما "الذي لا يتفق مع  مهام منصبيهما". وذكرت الصحيفة ان هذه العبارة تعني عادة ان الدبلوماسي الذي يطرد من اسبانيا متورط بممارسة النشاط التجسسي.وجاء في المقال ان وزير الخارجية الإسباني ترنيداد خيمينث وافق على طرد الدبلوماسيين الروسيين بعد أن زوده جهاز المخابرات بأدلة كافية أثبتت ان الشخصين كانا متورطين في التجسس.
وردت موسكو يوم 24 ديسمبر/كانون الاول بطرد انغاسيو كارتاخيتا مستشار الشؤون السياسية في السفارة الاسبانية بموسكو وبوريا كورتيس بريتون السكرتير الأول للسفارة.
ورفضت وزارة الخارجية الروسية التعليق على هذا النبأ.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)