وزارة الاسكان الاسرائيلية تعلن عن مناقصتين لبناء مستوطنات في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605175/

ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) ان وزارة الإسكان الإسرائيلية أعلنت عن مناقصتين لبناء 198 وحدة سكنية في الضفة الغربية المحتلة.

ذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) ان وزارة الإسكان الإسرائيلية أعلنت عن مناقصتين لبناء 198 وحدة سكنية في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر يوم 16 يناير/كانون الثاني إن المناقصات لبناء 114 وحدة سكنية في مستوطنة جوش عتصيون جنوبي الضفة الغربية و84 في مستوطنة كريات أربع بمدينة الخليل.

في سياق متصل اشارت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية إلى إن أعمال البناء في الكتل الاستيطانية والمستوطنات ازدادت حجما خلال العام الماضي.

وذكرت الحركة في تقرير نشرته يوم الأربعاء حول البناء الاستيطاني أن عدد الوحدات الاستيطانية التي شرعت سلطت الاحتلال في بنائها بلغ 1700، مشيرة إلى أن أكثر من 300 وحدة سكنية أقيمت في نقاط استيطانية عشوائية.

وقال مدير عام الحركة يريب اوفنهيمر "إن حكومة بنيامين نتانياهو تواصل البناء الاستيطاني خاصة في البؤر الاستيطانية، ومن شأن هذا البناء أن يعرقل التوصل لاتفاق مع الفلسطينيين".

وكانت حركة "سلام الآن" الاسرائيلية كشفت يوم 15 يناير/كانون الثاني عن قيام وزارة الدفاع الإسرائيلية، بنشر تصاميم بناء لـ 170 مسكنا جديدا، و84 غرفة، في مستوطنة "روتم" الواقعة في غور الأردن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية