روسيا تلفت انتباه مجلس الامن الدولي الى ضرورة اغلاق موقع "قوقاز سينتر" المتطرف

أخبار روسيا

روسيا تلفت انتباه مجلس الامن الدولي الى ضرورة اغلاق موقع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605135/

لفتت روسيا انتباه المجتمع الدولي من جديد الى ضرورة منع استخدام الانترنت لغرض الدعاية الارهابية. واشار الكسندر زمييفسكي المندوب الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون الدولي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة الدولية في كلمة القاها امام مجلس الامن الدولي، اشار الى الخطر الذي تشكله المواقع الالكترونية مثل موقع "قوقاز سينتر" التابع للارهابيين والعامل من السويد.

لفتت روسيا انتباه المجتمع الدولي من جديد الى ضرورة منع استخدام الانترنت لغرض الدعاية الارهابية. واشار الكسندر زمييفسكي المندوب الخاص للرئيس الروسي لشؤون التعاون الدولي في مجال مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة الدولية في كلمة القاها امام مجلس الامن الدولي يوم الثلاثاء 15 يناير/كانون الثاني، اشار الى الخطر الذي تشكله المواقع الالكترونية مثل موقع "قوقاز سينتر" التابع للارهابيين والعامل من السويد.

وقال زمييفسكي انه "من الاهمية بمكان وضع ردود متفق عليها على التحديات الارهابية الجديدة، بما في ذلك في الشبكات الالكترونية. ويجب ان يستكمل العمل على تنفيذ مطلب مجلس الامن الدولي بحظر المواقع التي تنشر الدعاية الارهابية، مثل موقع "قوقاز سينتر" البوق الاعلامي لمنظمة "امارة القوقاز" الارهابية  الذي يبث من  السويد، يجب ان يستكمل بوضع اساس دولي من الاتفاقات لمكافحة استخدام الشبكات الالكترونية لاغراض ارهابية واجرامية، وباقامة التعامل وتعزيز الثقة في هذا المجال".

واكد زمييفسكي ان روسيا تنوي مواصلة "دعمها الفعال لجهود مكافحة الارهاب المبذولة برعاية الامم المتحدة". واضاف: "نعتبرالمسائل الأكثر الحاحا اتخاذ اجراءات وقائية ضد الارهاب، والحيلولة دون تجدد ايديولوجيا التطرف والعنف، وذلك من خلال مكافحة التحريض على الارهاب ومنع استخدام المجال الاعلامي وشبكة الانترنت للاغراض الارهابية".

يذكر ان روسيا كانت قد طالبت مرارا باغلاق موقع "قوقاز سينتر"، مشددة على انه مرتبط بالمنظمات الارهابية الدولية، بما في ذلك تنظيم "القاعدة". لكن السلطات السويدية لم تستجب للمطالب الروسية حتى الآن.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة