فشل دعوة واتارا لإعلان الاضراب العام في مدن ساحل العاج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60508/

فشلت دعوة انصار الحسن واتارا الذي اعترف المجتمع الدولي بفوزه في الانتخابات الرئاسية بساحل العاج، الى الاضراب العام لدفع الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو الى التنحي عن السلطة. هذا ومن المتوقع ان يصل يوم الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول الى مدينة أبيدجان وفد يضم 3 رؤساء دول افريقية هي بنين وسيراليون والرأس الأخضر لحث لوران غباغبو على التنازل عن الرئاسة الى واتارا.

فشلت دعوة انصار الحسن واتارا الذي اعترف المجتمع الدولي بفوزه في الانتخابات الرئاسية بساحل العاج، الى الاضراب العام لدفع الرئيس المنتهية ولايته لوران غباغبو الى التنازل عن الرئاسة الى واتارا.
وقال وسائل الاعلام أن معظم سكان أبيجان أكبر مدينة في ساحل العاج تجاهلوا دعوة واتارا للإضراب في يوم الاثنين 27 ديسمبر/كانون الأول. وكان سير العمل في مينائي أبيدجان وسان بيدرو اللذين تخرج منهما معظم صادرات البلاد من الكاكاو، طبيعيا. وكانت منطقة بلاتو التجارية في وسط أبيدجان مزدحمة والمتاجر والمكاتب مفتوحة.
وفي مدينة بواكيه الشمالية معقل مؤيدي واتارا امتثل بعض أصحاب المتاجر لدعوة الاضراب لكن البنوك ووسائل النقل العامة كانت تعمل.
هذا ومن المتوقع ان يصل يوم الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول الى مدينة أبيدجان وفد يضم 3 رؤساء دول افريقية هي بنين وسيراليون والرأس الأخضر لحث لوران غباغبو على ترك الرئاسة لوتارا.
مؤيدو وتارا يحتلون سفارة ساحل العاج في باريس
قامت مجموعة صغيرة من مواطني ساحل العاج المؤيدين للرئيس حسن وتارا في باريس باحتلال مبنى سفارة بلادهم في تحرك لدعم مساعي واتارا في تعيين سفير جديد لفرنسا.
وقد قامت الشرطة الفرنسية بإغلاق المدخل المؤدي إلى البوابات الحديدية للسفارة بباريس في حين تجمع عدد من مؤيدي واتارا خارج المبنى. من جهتها أكدت الخارجية الفرنسية أن إجراءات منح الإعتماد للسفير الجديد جارية بناء على طلب من حكومة الحسن واتارا.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك