سورية.. اشتباكات في انحاء متفرقة من البلاد ومزيد من القتلى والجرحى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605052/

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بان عدد القتلى الذين سقطوا يوم 14 يناير/ كانون الثاني وصل الى 109 في انحاء متفرقة من سورية. من جانبها افادت (سانا) ان الجيش قضى على عدد من المسلحين في مدينة دوما بريف دمشق ودمر وكرا للمسلحين ينتمون الى ما يسمى "لواء الإسلام" في مزارع العالية بمنطقة دوما بما فيه من أسلحة وذخيرة.

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بان عدد القتلى الذين سقطوا يوم 14 يناير/ كانون الثاني وصل الى 109 في انحاء متفرقة من سورية.

وأوضح المرصد ان 47 شخصا قتلوا في ريف دمشق بينهم 11 مسلحا احدهم قائد كتيبة مقاتلة، خلال اشتباكات مع القوات النظامية وقصف على مدن وبلدات دوما وداريا والنشابية ومناطق في الغوطة الشرقية.

وتابع المرصد في بيانه ان محافظة حلب شهدت اشتباكات في محيط اللواء 80 المكلف بحماية مطار حلب الدولي تسببت بمقتل 18 شخصا بينهم 3 مقاتلين. كما قضى 9 اشخاص بينهم 5 اطفال في قصف جوي على حي الحيدرية بمدينة حلب وخمسة مواطنين بينهم سيدتان وطفلان استشهدوا جراء القصف بالطيران على بلدة مسكنة بريف حلب.

وفي محافظة درعا قتل 12 مواطنا بينهم ستة مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة مساكن صيدا وبلدة بصر الحرير بريف درعا وموطنان اثنان إثر سقوط قذائف على بلدتي خربة غزالة والغارية الشرقية.

كما قتل 8 مواطنين في محافظة حمص احدهم قائد لواء "الاسلام في بادية الشام" اثر القصف من طائرة حربية على محيط حقل الثورة النفطي. وقتل مالايقل عن 28 من القوات النظامية بينهم ثلاثة ضباط احدهم عميد وذلك اثر كمين.

سانا: الجيش يقضي على ارهابيين في ريف دمشق وحلب

من جانبها افادت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الجيش قضى على عدد من المسلحين يوم 14 يناير/كانون الثاني في مدينة دوما بريف دمشق. كما دمرت وحدات من الجيش وكرا للمسلحين ينتمون الى ما يسمى "لواء الإسلام" في مزارع العالية بمنطقة دوما بما فيه من أسلحة وذخيرة. واضافت الوكالة ان عمليات الجيش مستمرة في داريا والذيابية حيث تم تدمير أوكار تجمعات المسلحين بما فيها من أسلحة وذخيرة.

واوضحت الوكالة ان انفجارا وقع في احد المعامل لتصنيع العبوات الناسفة ما ادى الى مقتل مسلح واصابة اثنين اخرين.

كما واصلت القوات المسلحة ملاحقتها "للمجموعات الإرهابية المسلحة في بعض أحياء حلب ومناطق ريفها وأوقعت في صفوف الإرهابيين عددا من القتلى والاصابات ودمرت آلياتهم"، حيث تم التصدي "لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على مدرسة الشرطة".

في هذه الأثناء تصدت قوات حرس الحدود لهجوم مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة الـ 47 بريف مدينة الحسكة، وقتلت على 8 من افرادها.

هذا واكد المحلل السياسي السوري عفيف دلا في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق ان "الحل السياسي كان منذ البداية على رأس الاولويات (...) لكن يجب التمييز عندما نتحدث عن طرفي النزاع من نقصد، فالدولة السورية-طرف.. اما على الارض، فهناك مجموعات ارهابية مسلحة مختلفة وهناك طرف اقليمي دولي يدعمها".

الأزمة اليمنية