دبلوماسي روسي: روسيا لم تتسلم الصندوق الأسود لمروحية "مي-8" المنكوبة في جنوب السودان

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605049/

قال ألكسندر بانكين نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم إن روسيا لم تتسلم من سلطات جنوب السودان الصندوق الأسود لمروحية "مي-8" التي أسقطتها قوات جنوب السودان في 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

قال ألكسندر بانكين نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة للصحفيين يوم الاثنين 14 يناير/ كانون الثاني إن روسيا لم تتسلم من سلطات جنوب السودان الصندوق الأسود لمروحية "مي-8" التي أسقطتها قوات جنوب السودان في 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وأضاف: "لم يسلمونا الصندوق الأسود"، مشيرا إلى أنه كان من المقرر تسليمه قبل يوم. وتابع قائلا إن "السلطات السودانية غيرت قرارها فجأة بحجة أنها شكلت لجنة رفيعة المستوى وستبحث مرة أخرى إجراءات مرافقة وتسليم الصندوق الأسود".

وأوضح بانكين أن سلطات جنوب السودان لم تحدد موعدا جديدا لتسليم الصندوق الأسود، قائلا: "يؤجل كل شيء إلى أجل غير مسمى. يبقى الصندوق الأسود محفوظا بخزانة لدى الأمم المتحدة، ولكنها لا تستطيع تسليمه لنا بدون موافقة بهذا الشأن".

ويذكر أن مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة الطيران "نيجنيفارتانوفسك أفيا" تحطمت يوم الجمعة 21 ديسمبر/ كانون الأول في جنوب السودان بعد أن أسقطها جيش هذا البلد، مما أسفر عن مقتل أربعة طيارين روس. واعترفت حكومة جوبا بإسقاط المروحية، مؤكدة أنه جاء عن طريق الخطأ.

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة