واشنطن: السفارة الامريكية في لندن كانت هدفا لمجموعات ارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60504/

افادت وزارة الخارجية الامريكية يوم الاثنين 27 ديسمبر/ كانون الاول بأن السفارة الامريكية في لندن كانت هدفا لمجموعة رجال اعتقلوا الاسبوع الماضي في بريطانيا واتهموا بالتآمر للقيام بتفجيرات وتدبير افعال ارهابية.

افادت وزارة الخارجية الامريكية يوم الاثنين 27 ديسمبر/ كانون الاول بأن السفارة الامريكية في لندن كانت هدفا لمجموعة رجال اعتقلوا الاسبوع الماضي في بريطانيا واتهموا بالتآمر  للقيام بتفجيرات وتدبير افعال ارهابية.
وقال مارك تونلر المتحدث باسم وزارة الخارجية انه على علم بتقارير تكشف  فحوى ما افاد به المشتبه بهم، وورد فيها ان السفارة الامريكية في لندن كانت على قائمة اهدافهم، واضاف تونلر "ان رجالنا في لندن على علم بذلك".
وكان قد اعتقل 12 شخصا في 20 ديسمبر/ كانون الاول في حملات لمكافحة الارهاب قالت الشرطة البريطانية  انها ضرورية لحماية المواطنين من تهديد التعرض لهجمات.
واطلق سراح 3 من المعتقلين، من لندن وكارديف عاصمة ويلز ومدينة ستوك بوسط انجلترا، في وقت لاحق دون ان توجه اتهامات لهم ليتبقى 9 منهم مثلوا امام المحكمة يوم الاثنين حيث وجهت اليهم الاتهامات.
وجاء في بيان للشرطة البريطانية ان هؤلاء الاشخاص تآمروا للقيام " بتفجيرات  ذات طبيعة يرجح ان تهدد حياة الناس او تسبب خسائر جسيمة في الممتلكات."
واضاف انهم كانوا يحصلون على المعلومات من الانترنت ويعيدون البحث عن الاهداف المحتملة ويتناقشون بشأنها وكانوا يقومون بعمليات استطلاع و" اشعال واختبار مادة حارقة"، من دون ان يحدد بيان الشرطة الاهداف المحتملة.
المصدر: وكالة "رويترز" للأنباء

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك