وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يعقدون جلسة طارئة لمناقشة أزمة مالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605036/

أعلنت كاثرين أشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي الاثنين 14 يناير/كانون الثاني أن وزراء خارجية الاتحاد سيعقدون اجتماعا طارئا في بروكسل هذا الأسبوع لمناقشة أزمة مالي. واستبعد الاتحاد الاوروبي القيام بأي عملية قتالية في مالي، لكنه يعتزم إرسال مدربين عسكريين الى البلاد في أواخر فبراير/شباط أو أوائل مارس/آذار.

أعلنت كاثرين أشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي الاثنين 14 يناير/كانون الثاني أن وزراء خارجية الاتحاد سيعقدون اجتماعا طارئا في بروكسل هذا الأسبوع لمناقشة أزمة مالي.

ونقلت "رويترز" عن أشتون قولها إن المباحثات ستتركز على الإسراع في تشكيل بعثة تدريب من الاتحاد الاوروبي لمعاونة الجيش الحكومي في مالي وتقديم "دعم مباشر" آخر لحكومة باماكو.

وذكرت الوكالة نقلا عن مصادر أوروبية أن الاتحاد يعتزم إرسال مدربين عسكريين الى مالي في أواخر فبراير/شباط أو أوائل مارس/آذار.

وقالت مصادر في الاتحاد الاوروبي أنه يتوقع عقد الجلسة الخميس المقبل.

هذا واستبعد الاتحاد الاوروبي القيام بأي عملية قتالية في مالي. وقال مايكل مان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لشؤون السياسة الخارجية في تصريح صحفي الاثنين: "نحن نؤيد الخطوات التي تقوم بها الدول الأعضاء" في الاتحاد بشأن الوضع في مالي، لكنه أكد استبعاد شن أي مهمة قتالية للاتحاد الأوروبي في هذا البلد.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون