الخارجية الروسية: إطلاق الحوار مع الانفصاليين يجب ان يرافق الحل العسكري للنزاع في مالي

أخبار العالم

الخارجية الروسية: إطلاق الحوار مع الانفصاليين يجب ان يرافق الحل العسكري للنزاع في مالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605008/

جاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية الذي تم نشره يوم 14 يناير/كانون الثاني في الموقع الألكتروني التابع للوزارة ، جاء أن روسيا تدين أعمال المتطرفين في مالي وتعتبر أنه لا بد من إطلاق الحوار مع الانفصاليين إلى جانب تنفيذ العملية الحربية في هذا البلد.

جاء في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية الذي تم نشره يوم 14 يناير/كانون الثاني في الموقع الألكتروني التابع للوزارة، جاء أن روسيا تدين أعمال المتطرفين في مالي وتعتبر أنه لا بد من إطلاق الحوار مع الانفصاليين إلى جانب تنفيذ العملية الحربية في هذا البلد.

ويقول البيان:  تستنكر موسكو بشدة  أعمال المتطرفين والانفصاليين في مالي التي تسببت في تدهور الوضع بالمنطقة ، و تأمل بألا تؤدي العملية العسكرية الرامية إلى استعادة وحدة أراضي مالي  إلى خرق حقوق وحريات الإنسان. وتنفذ العملية نفسها يجب ان يكون بالتطابق الصارم مع بنود القرار الأممي رقم 2085 بشأن مالي".

وجاء في البيان أيضا:" إننا مقتنعون كما في الماضي أن الطريقة العسكرية لحل النزاع الداخلي في مالي يجب أن يرافقها إطلاق الحوار بين السلطة المركزية والانفصاليين واتخاذ الخطوات الفورية الرامية إلى  إعادة الحياة السياسية إلى  مجراها الدستوري، علما أن ذلك هو السبيل الوحيد الفعال المؤدي إلى استقرار الوضع بشكل طويل الأجل واستعادة وحدة أراضي البلاد".

ويقول البيان إنه بحسب المعلومات المتوفرة لدى السفارة الروسية في باماكو لم يتعرض للأذى أي أحد من الروس المقيمين في مالي.

المصدر: وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

فيسبوك 12مليون