تعيين الأمير سعود بن نايف أميرا للمنطقة الشرقية والأمير فيصل بن سلمان أميرا للمدينة المنورة

أخبار العالم العربي

تعيين الأمير سعود بن نايف أميرا للمنطقة الشرقية والأمير فيصل بن سلمان أميرا للمدينة المنورة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604986/

صدر في المملكة العربية السعودية اليوم  14 يناير/كانون الثاني أمران ملكيان بإعفاء الأمير محمد بن فهد من منصبه بناء على طلبه وتعيين الأمير سعود بن نايف أميرا للمنطقة الشرقية وتعيين الأمير فيصل بن سلمان أميرا للمدينة المنورة بمرتبة وزير.

صدر في المملكة العربية السعودية اليوم  14 يناير/كانون الثاني أمران ملكيان بإعفاء الأمير محمد بن فهد من منصبه كأمير للمنطقة الشرقية بناء على طلبه وتعيين الأمير سعود بن نايف بدلا عنه اميرا للمنطقة الشرقية. ويذكر ان الامير سعود كان يشغل قبل تعيينه منصب رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه.

كما نص الأمر الملكي الثاني على إعفاء الأمير عبد العزيز بن ماجد من منصبه بناء على طلبه وتعيين الأمير فيصل بن سلمان( نجل ولي العهد) أميرا للمدينة المنورة بمرتبة وزير.

يذكر ان الامير محمد بن فهد( 62 عاما) الذي تولى منصبه عام 1985 كأمير للمنطقة الشرقية كان يعمل مساعدا لنائب وزير الداخلية قبل تعيينه بهذا المنصب.

وتجدر الاشارة الى ان المنطقة الشرقية التي تعتبر مركز انتاج النفط بالمملكة وحيث يعيش فيها اغلبية الشيعة السعوديين، تشهد اضطرابات في السنوات الاخيرة بين السلطات والشيعة.

وتأتي قرارات الملك بعد ايام من تعيين ثلاثين امراة سعودية في مجلس الشورى، حيث اصبح حضور النساء هناك يشكل حوالي عشرين في المئة من مجموع اعضاء المجلس .

المصدر : وكالات

الأزمة اليمنية