الجيش الاسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

الجيش الاسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604959/

اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الإثنين 14 يناير/كانون الثاني تسعة فلسطينيين من محافظات بيت لحم وجنين والقدس ونابلس والخليل. وفي تطور أمني آخر، توغل عدد من الآليات الإسرائيلية صباح الاثنين بشكل محدود بالقرب من الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة.

اعتقلت القوات الإسرائيلية فجر الإثنين 14 يناير/كانون الثاني تسعة فلسطينيين من محافظات بيت لحم وجنين والقدس ونابلس والخليل.

وذكرت وكالة "وفا" للأنباء أن الجيش اقتحم مدينة جنين وكثف من وجوده في مناطق الحي الشرقي والألمانية، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي تطور أمني آخر، توغل عدد من الآليات الإسرائيلية صباح الاثنين بشكل محدود بالقرب من الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة. وذكرت مصادر فلسطينية لوكالة "معا" أن الآليات الإسرائيلية تقوم بعمليات تمشيط في الأراضي الواقعة شرق خان يونس. وبينت المصادر أن المزارعين قاموا بالابتعاد عن أراضيهم خوفاً من إطلاق النار عليهم من قبل قوات الاحتلال.

جاءت هذه التطورات بعد يوم من اقتحام القوات الاسرائيلية موقعا نصب فيه نشطاء فلسطينيون خياما في الضفة الغربية خصصته إسرائيل لاقامة مستوطنة جديدة. وذكرت وكالة "معا" ان العشرات من افراد الجيش الاسرائيلي وحرس الحدود، هاجموا النشطاء في الموقع شرقي القدس والذي اطلق عليه النشطاء اسم "باب الشمس"، حيث جرى اعتقال عدد كبير منهم، والاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية