باكستان.. مظاهرات تطالب بتغييرات دستورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604951/

أغلقت الحكومة الباكستانية الاثنين 14 يناير/كانون الثاني جميع منافذ العاصمة إسلام آباد في محاولة لمنع المسيرة الحاشدة التي يقودها رجل الدين طاهر القادري زعيم حركة "منهج القرآن" من الدخول الى المدينة. وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في إسلام أباد أن السلطات اتخذت إجراءات أمنية غير مسبوقة لمنع المسيرة حتى من الوصول الى مشارف العاصمة.

أغلقت الحكومة الباكستانية الاثنين 14 يناير/كانون الثاني جميع منافذ العاصمة إسلام آباد في محاولة لمنع المسيرة الحاشدة التي يقودها رجل الدين طاهر القادري زعيم حركة "منهج القرآن" من الدخول الى المدينة.

وتطالب المسيرة التي انطلقت من مدينة لاهور شمال شرق البلاد بتعديل النظام الانتخابى والمزيد من الإصلاحات السياسية والتغييرات الدستورية، في حين تتهم الحكومة القادري بأنه جزء من مخطط للاستيلاء على السلطة بعد أن عاد إلى البلاد مؤخرًا قادما من كندا.

وأفاد مراسل "روسيا اليوم" في إسلام أباد أن السلطات اتخذت إجراءات أمنية غير مسبوقة لمنع المسيرة حتى من الوصول الى مشارف العاصمة، فقد نشر أكثر من 15 ألف جندي لتأمين العاصمة، كما أغلقت المنافذ بخطين من الحاويات على مداخل المدينة ومخارجها.

هذا وقد تحركت القافلة التي انضم اليها آلاف المواطنين من لاهور ظهر الأحد، وأعلن القادرى الذي تحدث إلى ممثلى وسائل الإعلام قبيل مغادرته لاهور "إن إدارة المدينة احتجزت عددا كبيرا من السيارات التى استأجرها حزبه للمشاركين فى المسيرة"، مضيفا أنه سيتم تنظيم هذه المسيرة الطويلة "لإعلاء سيادة الدستور والقانون والقضاء على الفقر والبطالة فى البلاد". ويتوقع أن تصل المسيرة الى مشارف العاصمة بعد ظهر اليوم الاثنين. وأكد مراسل "روسيا اليوم" ان هناك تصميما واضحا من قبل منظميها على الدخول الى العاصمة رغم تحذيرات السلطات من احتمال تعرض المتظاهرين الى هجمات ارهابية.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

الأزمة اليمنية