موسكو قلقة من الوضع في مالي ووقائع انتشار السلاح بدون رقابة بعد النزاع الليبي

أخبار روسيا

موسكو قلقة من الوضع في مالي ووقائع انتشار السلاح بدون رقابة بعد النزاع الليبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604950/

جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية عقب مكالمة هاتفية جرت اليوم 14 يناير/ كانون الثاني بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورومانو برودي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى منطقة الساحل أنهما أعربا عن قلقهما الشديد بصدد فراغ السلطة في شمال مالي وتصعيد نشاط التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

جاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية عقب مكالمة هاتفية جرت اليوم 14 يناير/ كانون الثاني بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورومانو برودي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى منطقة الساحل الأفريقي أنهما "أعربا عن قلقهما الشديد بصدد فراغ السلطة في شمال مالي وتصعيد  نشاط التنظيمات الإرهابية في المنطقة. ولفت الوزير مجددا إلى وقائع انتشار السلاح بدون رقابة إثر النزاع في ليبيا، مما يخلق تربة لتصعيد التوتر في منطقة الساحل بأكملها".

وورد في البيان أيضا أن المحادثة تركزت على الوضع في مالي، حيث أسفرت الأزمة السياسية المديدة عن انبثاق طيف كامل من التحديات الإقليمية مثل الإرهاب والقضايا الانسانية بحدة خاصة.

وأضاف البيان: "أشير إلى ضرورة مواصلة الجهود المشتركة للمجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والمحلية الأفريقية بهدف تسوية الأزمة في مالي على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي المتعلقة بذلك".

المصدر: وكالة "إنترفاكس" + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة