الوكالة الذرية لا تتوقع أي اختراق في الجولة الجديدة من المفاوضات مع إيران هذا الأسبوع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604936/

أكدت مصادر دبلوماسية أوروبية أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا تتوقع حدوث أي اختراق أثناء الجولة المرتقبة من مفاوضاتها مع إيران والتي تعقد الأربعاء المقبل 16 يناير/كانون الثاني.

أكدت مصادر دبلوماسية أوروبية أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية لا تتوقع حدوث أي اختراق أثناء الجولة المرتقبة من مفاوضاتها مع إيران والتي تعقد يوم الأربعاء المقبل 16 يناير/كانون الثاني.

وذكر مصدر دبلوماسي لم يكشف عن هويته في تصريح صحفي اليوم الاثنين أنه يبدو من المستبعد ان يتوصل الطرفان الى اتفاق بشأن المسائل العالقة المتبقية خلال الاجتماع المقبل هذا الاسبوع، وأوضح قائلا: "بالرغم من إدلاء مسؤولين ايرانيين بتصريحات معاكسة (لهذه التوقعات المتشائمة)، ورغم أن الوكالة الذرية كانت قد أبدت تفاؤلا حذرا بهذا الشأن، غير أن هناك خلافات كثيرة ما زالت قائمة بين الطرفين".

وكان يوكيا أمانو المدير العام للوكالة قد أكد يوم الجمعة الماضي أنه "ليس متفائلا" في تقييمه لفرص نجاح الجولة المقبلة من المفاوضات.

هذا ويعتقد مراقبون دوليون ان ايران مهتمة باحراز تقدم في مفاوضاتها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل استئناف مفاوضاتها مع سداسية الوسطاء الدوليين التي عقدت الجولة الأخيرة منها يونيو/حزيران الفائت.

المصدر: وكالات