آية قرآنية تزين أحد جدران جامعة "هارفارد" كأعظم ما قيل في العدالة عبر التاريخ

متفرقات

آية قرآنية تزين أحد جدران جامعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604917/

تزين آية قرآنية مدخل كلية الحقوق في جامعة "هارفارد". فقد نُقشت الآية رقم (135) من سورة "النساء" على الجدار المقابل لمدخل الكلية الرئيس، وهو جدار يحمل أهم ما قيل عن العدالة على مر العصور.

تزين آية قرآنية مدخل كلية الحقوق في جامعة "هارفارد". فقد نُقشت الآية رقم (135) من سورة "النساء" على الجدار المقابل لمدخل الكلية الرئيس، وهو جدار يحمل أهم ما قيل عن العدالة على مر العصور، وذلك نقلاً عن موقع صحيفة "العرب".

وقد جاء في الآية الكريمة [يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاء لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوِ الْوَالِدَيْنِ وَالأَقْرَبِينَ .إِن يَكُنْ غَنِيًّا أَوْ فَقِيرًا فَاللَّهُ أَوْلَى بِهِمَا .فَلاَ تَتَّبِعُواْ الْهَوَى أَن تَعْدِلُواْ . وَإِن تَلْوُواْ أَوْ تُعْرِضُواْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا] .. صدق الله العظيم.

وبحسب الموقع فإن القائمين على الأمر في الكلية صرحوا بأن هذه الآية "أعظم عبارات العدالة في العالم وعبر التاريخ، لهذا تمت ترجمتها ونشرها في الكلية".

يُشار الى ان جامعة "هارفارد" الواقعة في ولاية ماساتشوسيتس والتي تحمل اسم القس البروتستانتي جون هارفارد تعد واحدة من أعرق الجامعات الأميريكة علاوة على انها واحدة من أفضل الجامعات في العالم. وتحتل الجامعة المركز الخامس عالمياً في قائمة الجامعات الأكثر صعوبة من حيث قبول الطلبة للدراسة بين جدرانها. وتعتبر "هارفارد" الجامعة الأكبر مساحة في العالم وتحتوي على العدد الأكبر من التجهيزات.

وقد تخرج من هذه الجامعة العديد من الشخصيات العالمية المرموقة في العديد من المجالات، كما انها تتبوأ الصدارة في لائحة الجامعات التي خرّجت شخصيات حازت على جائزة "نوبل" وغيرها من الجوائز والأوسمة الرفيعة، بالَإضافة الى ان 7 رؤساء أمريكيين حاصلين على شهاداتهم العليا من هذه الجامعة ومنهم جون آدمز وفرانكلين روزفلت وجون كنيدي وباراك أوباما، كما تلقى تحصيله العلمي فيها بيل غيتس مؤسس عملاق البرمجيات "مايكروسوفت" ، ومؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكيربيرغ.