مجسم لصاروخ (M75) الفلسطيني يثير غضب إسرائيليين في الانترنت

متفرقات

مجسم لصاروخ (M75) الفلسطيني يثير غضب إسرائيليين في الانترنت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604909/

انتشرت صورة مجسم من الثلج لصاروخ (M75) الفلسطيني الصنع عبر صفحات الانترت، بما فيها الإسرائيلية، مما أفسد فرحة الإسرائيليين بالثلوج الى غطت عددا من مناطق البلاد وأثار غضبهم.

انتشرت صورة مجسم من الثلج لصاروخ (M75) الفلسطيني الصنع عبر صفحات الانترت، بما فيها الإسرائيلية، مما أفسد فرحة الإسرائيليين بالثلوج الى غطت عددا من مناطق البلاد، بحسب موقع إذاعة "صوت الغد".

وقد ارتبط (M75) في أذهان الإسرائيليين بالمواجهة العسكرية الأخيرة بين إسرائيل ومجموعات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لا سيما حركة "حماس"، التي استخدمت الصاروخ المحلي الصنع لقصف تجمعات إسرائيلية في مدن داخل الخط الأخضر، بالإضافة الى استهداف مدينة القدس.

وقد تناقل العديد من المواقع الإلكترونية وأخرى إخبارية هذه الصورة للمجسم الثلجي الذي نصبه الفلسطينيون في باحة المسجد الأقصى، الأمر الذي أثار استنكار نشطاء إسرائيليين، عبروا عن غضبهم إزاء هذه الصورة من خلال مشاركاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقتبس "صوت الغد" عدداً من التعليقات الواردة في موقع "ماكو" الإسرائيلي، "حرضت على كره الفلسطينيين والتخلص منهم". ومن هذه التعليقات "يجب أن نكره هؤلاء" و"إنهم يربّون أطفالهم على الكراهية" وكذلك "أخطر أعداءنا يتواجدون بيننا".

وأضاف أحد المعلقين: "يجب طرد العرب مواطني إسرائيل من الدولة وذلك انهم يشكلون طابوراً خامساً" ومشاركة أخرى اعتبرت ان تجسيد الصاروخ يعد "عملاً إرهابياً يجب تدميره واعتقال من قاموا بصناعته".

وقد اتخذ مشارك ثالث من الأمر أرضية للربط مع الانتخابات البرلمانية المنتظرة في إسرائيل، اذ رأى انه يجب "التخلص من مثل هذه المظاهر يتطلب التصويت للأحزاب اليمينية في الانتخابات الوشيكة للكنيست".

وقد بدأ (M75) يحمل دلالات تجاوزت كونه تسمية لصاروخ محلي الصنع في فلسطين، اذ أطلقته شركة "خليك ستايل" المنتجة للعطور على أحد منتجاتها، النسائية والرجالية على حد سواء، لصبح اسماً لعطر ذي رمزية خاصة، تيمناً بالصاروخ الذي يرى الفلسطينيون انه رمز انتصارهم الأخير في المواجهة العسكرية مع إسرائيل.

ويؤكد مدير الشركة ان العطر الجديد "شبيه برائحة صواريخ المقاومة ومنعش وفواح".

أفلام وثائقية