آلاف البحرينيين يتظاهرون احتجاجا على تأييد احكام سجن بحق قادة المعارضة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604858/

تظاهر آلاف البحرينيين السبت 13 يناير/ كانون الثاني، قرب المنامة احتجاجا على تأييد أحكام بالسجن صدرت بحق 13 من قادة المعارضة. فيما أكدت جمعية الوفاق المعارضة أن رجلا مسنا مات نتيجة انتكاس حالته "بسبب الغازات القاتلة التي تطلقها قوات النظام" على المتظاهرين.

تظاهر آلاف البحرينيين السبت 13 يناير/ كانون الثاني قرب المنامة احتجاجا على تأييد أحكام بالسجن صدرت بحق 13 من قادة المعارضة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن شهود قولهم إن المتظاهرين لبوا دعوات اطلقتها المعارضة الشيعية، وحملوا صورا لقادة المعارضة المسجونين وأعلام البحرين ورددوا شعارات مناوئة للنظام في البحرين.

وفي بيان اصدرته في ختام التظاهرة، أكدت المعارضة أن "الأحكام الصادرة بحق الرموز السياسية هي أحكام باطلة وليس لها اي قيمة قانونية لانها وليدة مشروع الانتقام عبر قضاء تابع ومسيس لا يمتلك مقومات القضاء النزيه والمحايد".

وشددت على ان "الحكومة المنتخبة، والبرلمان الكامل الصلاحيات والمنتخب بطريقة صحيحة ،وتحول المؤسسات الأمنية لمؤسسات وطنية، ونزاهة واستقلالية القضاء هي المطالب التي يمكن ان تفرز مشروعا لبناء دولة بدلا من الحالة الإقطاعية القائمة".

وفاة رجل مسن في البحرين بسبب الغازات التي تطلقها قوات النظام على المتظاهرين

وذكرت جمعية "الوفاق الوطني" المعارضة أن رجلا مسنا وهو حبيب ابراهيم عبدالله من منطقة المالكية مات جراء انتكاس حالته الصحية بسبب الغازات التي اطلقها قوات النظام.

وأكدت الحركة أن عبدالله تعرض هو وحفيده علي لكمية كبيره من الغازات التي تسببت في تدهور حالته الصحية، وأدت إلى مقتله حسب ما أفاد أهله، ولازال حفيده البالغ 9 سنوات يعالج من مضاعفات ذلك خارج البحرين.

المصدر: "قرانس برس" + موقع حركة "الوفاق"