روسيا وقرغيزيا تبحثان تعزيز التعاون الثنائي والتكامل الاقتصادي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60481/

عبر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه نظيره القرغيزي الجديد ألماز بك أتامبايف عن أمله بقدرة القيادة القرغيزية الجديدة على حل المشكلات الاقتصادية التي تواجهها البلاد. من جهته قال ألماز بك أتامبايف إن على روسيا وقرغيزيا أن تعززا تعاونهما، مؤكدا على رغبة بلاده في الانضمام إلى الاتحاد الجمركي وكذلك الفضاء الاقتصادي الموحد.

عبر رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه نظيره القرغيزي الجديد ألماز بك أتامبايف عن أمله بقدرة القيادة القرغيزية الجديدة على حل المشكلات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

وأكد بوتين أن موسكو كانت ولا تزال تؤيد قرغيزيا وتقدم لها مساعدات اقتصادية، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسة للحكومة القرغيزية اليوم تتمثل في إعادة الحياة في الجمهورية إلى مجراها الطبيعي والمساعدة في التنمية التدريجية.
من جهته قال ألماز بك أتامبايف إن على روسيا وقرغيزيا أن تعززا تعاونهما خاصة في مجال الطاقة، مؤكدا على رغبة بلاده في الانضمام إلى الاتحاد الجمركي وكذلك الفضاء الاقتصادي الموحد.

ويشار في هذا السياق إلى أن نواب البرلمان القرغيزي أقروا يوم الجمعة 17 ديسمبر/كانون الأول ألماز بك أتامبايف رئيسا جديدا للوزراء ووافقوا على التشكيلة المطروحة للحكومة القرغيزية الجديدة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم