بوتين: السلام بين مختلف الأديان هو الشرط الأساسي لوجود روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60479/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن السلام بين مختلف الأديان هو الشرط الأساسي لوجود روسيا. وأكد بوتين بقلق في لقائه رئيس داغستان محمد سلام محمدوف أنه لا يجري الآن العمل بقدر كاف على ملاحقة مخالفي القانون وتربية الشباب.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن السلام بين مختلف الأديان هو الشرط الأساسي لوجود روسيا.
وقال بوتين في لقائه يوم الاثنين 27 ديسمبر/كانون الأول رئيس داغستان محمد سلام محمدوف إن الاتحاد السوفيتي شهد أيضا نزاعات عرقية لكن دون قساوتها الحالية، وذلك بسبب "عمل الدولة متعدد الاتجاهات" في تلك الفترة، حسب رأيه.
وأكد رئيس الوزراء الروسي بقلق أنه لا يجري الآن العمل بشكل فعال ومستمر على ملاحقة هؤلاء الذين يخالفون القانون، كما لا يجري العمل على تربية الشباب بصورة فعالة.
من جهته أشار رئيس داغستان إلى أن مظاهر النزاع العرقي التي شهدتها مدن روسية في الفترة الأخيرة هي "نتيجة لفجوة كبيرة في مستويات تنمية مختلف المناطق". وحسب رأيه، ففي حال رفع المستوى الاقتصادي الاجتماعي في داغستان سيقل الضغط في حركة الهجرة الداخلية.
وفيما يتعلق بالسلام بين الأعراق والطوائف في داغستان قال محمدوف إن شعوب هذه الجمهورية في شمال القوقاز تملك "خبرة التعايش على مدى قرون".
وأكد الرئيس الداغستاني أن قوات الأمن قامت في الأشهر الأخير بعمل نشط على تعزيز الأمن في الجمهورية إذ قضت على نحو 130 مسلح من أنصار الجناح المتشدد. من جهة أخرى تسعى القيادة الداغستانية إلى إقامة حوار مع قسم من المسلحين في محاولة لإعادتهم للحياة السلمية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)