مدفيديف يقر اتفاقيتين حول ترانزيت الشحنات العسكرية الفرنسية والاسبانية الى افغانستان عبر الاراضي الروسية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60475/

وقع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قانونين حول المصادقة على الاتفاقيتين الخاصتين بترانزيت الشحنات العسكرية الفرنسية والاسبانية وافراد وحدتيهما العسكرية الى افغانستان عبر اراضي روسيا وذلك في اطار الجهود الدولية الرامية الى اشاعة الاشتقرار في جمهورية افغانستان الاسلامية واعمارها.

وقع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قانونين حول المصادقة على الاتفاقيتين الخاصتين بترانزيت الشحنات العسكرية الفرنسية والاسبانية وافراد وحدتيهما العسكريتين الى افغانستان عبر اراضي روسيا وذلك في اطار الجهود الدولية الرامية الى اشاعة الاشتقرار في جمهورية افغانستان الاسلامية واعمارها.
اعلن ذلك المكتب الصحفي للكرملين في 27 ديسمبر/كانون الاول. 
واشار المكتب الى ان الاتفاقيتين ترميان الى تهيئة اساس قانوني لقيام روسيا، وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي، بتقديم امكانية نقل الاسلحة والعتاد العسكري والشحنات العسكرية والعسكريين والملاك المدني بواسطة الطائرات عبر الاراضي الروسية وذلك في اطار دعم الجهود الدولية الرامية الى استقرار الوضع في افغانستان واعمارها.
وتنص الوثيقتان على ان روسيا يمكن ان ترفض امكانية الترانزيت في حال اثبت انه يشكل خطرا على امن روسيا او يخالف الاهداف المثبتة في الاتفاقيتين.
كما جاء في الوثيقتين ان الطائرات ملزمة بالهبوط  في الاراضي الروسية لدى نقل الاسلحة والعتاد والشحنات العسكرية، فيما لا تنص الوثيقتان على ذلك لدى نقل العسكريين والمدنيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)