إتفاق بين المتمردين وسلطة جمهورية أفريقيا الوسطى على تشكيل حكومة انتقالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604730/

أفادت وكالة "فرانس بريس" يوم 11 يناير/كانون الثاني بأن المتمردين وسلطة جمهورية أفريقيا الوسطى توصلوا إلى اتفاق بشأن سبل الخروج من الأزمة بصورة سلمية. وتم التوقيع على إتفاقية بهذا الشأن اليوم في عاصمة الغابون بوساطة الاتحاد الاقتصادي لدول وسط أفريقيا.

أفادت وكالة "فرانس بريس" يوم 11 يناير/كانون الثاني بأن المتمردين وسلطة جمهورية أفريقيا الوسطى توصلوا إلى اتفاق بشأن سبل الخروج من الأزمة بصورة سلمية. وتم التوقيع على إتفاقية بهذا الشأن اليوم في عاصمة الغابون بوساطة الاتحاد الاقتصادي لدول وسط أفريقيا. وتقول الوكالة أن الجانبين اتفقا على أن يبقى الرئيس الحالي فرانسوا بوزيزيه في السلطة  لغاية انتهاء ولايته عام 2016. لكن سيتم في الوقت ذاته تشكيل  حكومة مؤقتة برئاسة ممثلين عن المعارضة الديمقراطية التي ستعمل على ألإعداد للانتخابات البرلمانية التي يجب أن تجرى خلال السنة الجارية.

يذكر أن تحالف "سيليكا" الذي يضم 3 أحزاب معارضة لنظام رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى طالب في ديسمبر/كانون الأول الماضي برحيل بوزيزيه الذي لم يف، حسب رأي التحالف،  بما أخذه على عاتقه من إلتزامات سياسية. وانتقل خصوم الرئيس إلى تنشيط عملياتهم، وفرضوا سيطرتهم على بعض المدن، لكنهم توقفوا على بعد 150 كيلومترا من عاصمة الجمهورية بعد تدخل الاتحاد الاقتصادي لدول وسط أفريقيا الذي هدد بإعلان الحرب.