الخارجية الروسية: موسكو تدعو كل الجهات المشاركة في النزاع بجمهورية أفريقيا الوسطى إلى البحث البناء عن سبل للخروج من الأزمة

أخبار العالم

الخارجية الروسية: موسكو تدعو كل الجهات المشاركة في النزاع بجمهورية أفريقيا الوسطى إلى البحث البناء عن سبل للخروج من الأزمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604703/

ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم 11 يناير/كانون الثاني، أن تصاعد النزاع الداخلي في جمهورية أفريقيا الوسطى يهدد  بتدهور الاستقرار في المنطقة عموما.

ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها يوم 11 يناير/كانون الثاني، أن تصاعد النزاع الداخلي في جمهورية أفريقيا الوسطى يهدد  بتدهور الاستقرار في المنطقة عموما. وجاء في البيان: "يثير التدهور الأمني الناجم عن أعمال متمردي تحالف "سيليكا" المناهض للحكومة  في جمهورية أفريقيا الوسطى قلقا لدى موسكو. وإننا مقتنعون بأن التفاقم اللاحق للنزاع الداخلي يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة للجمهورية وتدهور الاستقرار في منطقة أفريقيا الوسطى عموما".

ودعت موسكو أيضا كل المشاركين في النزاع إلى البحث البناء عن سبل للخروج من الأزمة التي تواجهها البلاد. وجاء في البيان: "نحن نرحب بالمفاوضات الجارية في ليبرفيل (الغابون) بمشاركة ممثلين عن  سلطة جمهورية أفريقيا الوسطى والمعارضة السياسية ومتمردي "سيليكا" تحت رعاية الاتحاد الاقتصادي لدول وسط أفريقيا. وننطلق من أن إقامة الحوار الوطني العام بأسرع وقت يعتبر شرطا ضروريا لإحلال السلام والاستقرار في جمهورية أفريقيا الوسطى".

وأشادت  موسكو أيضا بالجهود التي تبذلها بعض دول المنطقة التي أرسلت وحدات عسكرية إلى بانغي ودورها في ضمان الأمن وتطبيع الوضع في الجمهورية.

المصدر:" وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لماذا لا يستطيع البشر القضاء على السرطان؟