مظاهرات في بغداد وصلاح الدين لإطلاق سراح المعتقلين وإقرار قانون العفو العام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604702/

تظاهرالمئات في بغداد الجمعة 11 يناير/ كانون الثاني، في جامع أم القرى غرب العاصمة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإقرار قانون العفو العام. كما خرج الآلاف في محافظة صلاح الدين، عقب صلاة الجمعة في احتجاجات مناوئة لحكومة نوري المالكي.

تظاهر المئات في بغداد الجمعة 11 يناير/ كانون الثاني، في جامع أم القرى غرب العاصمة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإقرار قانون العفو العام، بمشاركة رئيس ديوان الوقف السني في العراق أحمد عبد الغفور السامرائي ووزير المالية رافع العيساوي.

وأكد موقع "السومرية نيوز" أن المتظاهرين نددوا بالطائفية ودعوا إلى الوحدة الوطنية، مشيرا إلى أنهم رفعوا لافتات كتب عليه "لا لتسييس القضاء" و"نطالب بإيقاف الاعتقالات العشوائية".

كما تظاهر الآلاف في محافظة صلاح الدين، الجمعة ، بمشاركة مسؤولين. وقال "السومرية نيوز"، أن المتظاهرين خرجوا عقب صلاة الجمعة في تظاهرات حاشدة شارك فيها رئيس مجلس محافظة صلاح الدين عمار يوسف ونواب من القائمة العراقية، في مدن تكريت وسامراء وبيجي والاسحاقي وناحية يثرب، تأييدا لتظاهرات محافظة الأنبار المناوئة لحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.

وأضاف الموقع أن المتظاهرين طالبوا أيضا بوقف الاستملاك حول مرقد الإمامين العسكريين في قضاء سامراء وإعادة روضته إلى أهالي القضاء، فضلا عن إخراج قيادة عمليات سامراء من المدينة.

وفي المقابل، خرجت تظاهرات في المحافظات الجنوبية وفي بعض مناطق بغداد مؤيدة للحكومة وتدعو إلى الوحدة الوطنية.

المصدر: "السومرية نيوز"

الأزمة اليمنية