صحيفة اسرائيلية: بريطانيا تدرس الاعتراف بدولة فلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/60462/

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الاثنين 27 ديسمبر/كانون الأول ان بريطانيا تدرس احتمال رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في لندن الى مكانة مماثلة لسفارة دولة مستقلة. وتضيف الصحيفة ان الحديث يدور أيضا عن احتمال اعتراف بريطانيا مستقبلا بإعلان فلسطيني أحادي الجانب عن دولة فلسطينية مستقلة وستحذو بذلك حذو البرازيل والأرجنتين وبوليفيا والإكوادور.

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الاثنين 27 ديسمبر/كانون الأول ان بريطانيا تدرس احتمال رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في لندن الى مكانة مماثلة لسفارة دولة مستقلة.
وأضاف مراسل الصحيفة في لندن أن اتخاذ مثل هذا القرار سيحوّل المبعوثين الفلسطينيين في بريطانيا إلى دبلوماسيين بـ"كل معنى الكلمة".
وتضيف الصحيفة ان الحديث يدور أيضا عن احتمال اعتراف بريطانيا مستقبلا بإعلان فلسطيني أحادي الجانب عن قيام دولة فلسطينية مستقلة وستحذو بذلك حذو البرازيل والأرجنتين وبوليفيا والإكوادور.
وتقول الصحيفة الاسرائيلية إن الخطوة البريطانية تعتبر بمثابة مفاجأة نظرا لأن  الحكومة البريطانية المحافظة تبدي تعاطفا مع إسرائيل.
الباراغواي ستعترف بدولة فلسطين في ربيع عام 2011
أبلغ وزير خارجية الباراغواي هكتو لاكونياتا سفير فلسطين إبراهيم الزبن أن الباراغواي ستعترف بدولة فلسطين ضمن حدود 1967 في الربيع القادم بعد استكمال بعض المشاورات السياسية الداخلية. وتسلم رئيس الباراغواي فرناندو لوغو رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، قام بتسليمها الزبن خلال لقائه وزير خارجية الباراغواي يوم الأحد الماضي.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء الموقف الرسمي والشعبي في الباراغواي من نضال الشعب الفلسطيني. كما شدد السفير الفلسطيني على أهمية وضرورة الإسراع في الاعتراف بدولة فلسطين على قاعدة الاحترام السيادي في اختيار التوقيت، وحيث إن الاعتراف المبكر سيكون له مردود إيجابي على عملية السلام وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية