ناطق عسكري أمريكي: منظومات "باتريوت" ستكون قادرة على إسقاط الصواريخ السورية ابتداءً من 12 يناير/كانون الثاني

أخبار العالم العربي

ناطق عسكري أمريكي: منظومات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604601/

أفاد ناطق باسم القوات المسلحة الأمريكية يوم 10 يناير/كانون الثاني بأن نشر بطاريتين من صواريخ "باتريوت" الأمريكية في جنوب تركيا للحماية من القصف الصاروخي السوري المحتمل سيتم إنجازه  يوم السبت القادم ، وستكون تلك الصواريخ جاهزة للاستخدام القتالي.

أفاد ناطق باسم القوات المسلحة الأمريكية يوم 10 يناير/كانون الثاني بأن نشر بطاريتين من صواريخ "باتريوت" الأمريكية في جنوب تركيا للحماية من القصف الصاروخي السوري المحتمل سيتم إنجازه يوم السبت القادم، وستكون تلك الصواريخ جاهزة للاستخدام القتالي.

وقال الرائد جاول جونسون ضابط العمليات في قيادة الدفاع الجوي والدرع الصاروخية المرابطة في ألمانيا:" يمكن أن نبدأ  بتنفيذ مهامنا بناءً على التعليمات الصادرة من الناتو  إذا اقتضى الأمر". وبحسب قوله فانه يتوقع وصول 30 ضابطا من القيادة العسكرية  المرابطة في قاعدة "رامشتاين" بألمانيا التي ستلعب دور حلقة الوصل بين البطاريتين الأمريكيتين وقيادة الناتو.

وبحسب المعلومات المتوفرة لدى العسكريين الأمريكيين فإن عملية نقل منظومات "باتريوت" الأمريكية من أوروبا إلى تركيا قد بدأت منذ اسبوع وأنجزت تماما في الوقت الحاضر. وتم نشر بطاريتي "باتريوت" الأمريكيتين المتألفتين من  4 منظومات صاروخية ومنصتين في كل منهما بمنطقة تركية تبعد 120 كيلومترا عن مدينة حلب السورية.

ويقول جونسون إن عملية تشكيل نظام الدرع الصاروخية للناتو في جنوب تركيا وتحويله إلى حالة التأهب ستنتهي في مطلع فبراير/شباط القادم.

يذكر أن الشاحنتيْن البحريتيْن غادرتا يوم الثلاثاء الماضي ألمانيا وهولندا متجهتيْن إلى تركيا، وتوجد على متن كل منهما بطاريتان لصواريخ "باتريوت". ويتوقع أن تصل الشاحنتان إلى تركيا في 21 – 22 يناير/كانون الثاني الجاري.

وكان الناتو قد اتخذ في وقت سابق قرارا  بنشر 6 بطاريات من صواريخ "باتريوت"، بما فيها بطاريات أمريكية وألمانية وهولندية.

المصدر: وكالة " إنترفاكس" الروسية للنباء + "روسيا اليوم"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا