مقاتلة "سو – 35 أس" تدرج في قائمة مختارات الأسلحة الروسية عام 2012

مقاتلة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604590/

أدرجت مجلة "فوينوي أوبوزريني" الالكترونية الروسية (مجلة عسكرية) يوم 10 يناير/كانون الثاني مقاتلة "سو – 35 أس" متعددة المهام التي صنعتها شركة "سوخوي"، في قائمة مختارات الأسلحة الروسية لعام 2012.

أدرجت مجلة "فوينوي أوبوزريني" الالكترونية الروسية (مجلة عسكرية) يوم 10 يناير/كانون الثاني، مقاتلة "سو – 35 أس" متعددة المهام التي صنعتها شركة "سوخوي"، في قائمة مختارات الأسلحة الروسية لعام 2012.

وقد سلمت شركة "سوخوي" الروسية أول 6 مقاتلات من هذا الطراز إلى وزارة الدفاع الروسية.

وجاء في التعليق على قائمة مختارات الأسلحة الروسية لعام 2012 الذي نشرته مجلة "فوينوي أوبوزريني" أن شركة "سوخوي" نفذت التزاماتها الخاصة بتسليم هذا النوع من الطائرات في إطار الطلبيات الحكومية في مجال الدفاع.

كما جاء في البيان أن تصنيع طائرات "سو – 35 أس" يجري وفقا لاتفاقية توريد 48 مقاتلة التي تم توقيعها بين الشركة ووزارة الدفاع الروسية في أغسطس/آب عام 2009 .

يذكر أن المجلة أدخلت  أيضا في قائمة مختارات الأسلحة الروسية لعام 2012 مشروع الدبابة الروسية الواعدة "أرماتا" التي صممت بناءً على قاعدة موحدة للمدرعات الروسية، وكذلك رشاش "كلاشينكوف آك – 12"، وغواصة "ياسين" الذرية، ومسدس "الخطاف الأسود"، ومنظومة الدرع الصاروخية "أس – 500 تريؤومفاتور – أم"، ومنظومة "توبول – أم" للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، ومنظومة "بانتسير – أس 1" المضادة للجو  للصواريخ والمدفعية، وبرنامجي "كورغانيتس" و"بوميرانغ".

المصدر: وكالة إنترفاكس – آ في أن" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"